درار: ارتكبت العديد من الحماقات وتركيزي حاليا منصب حول "الكان"

درار: ارتكبت العديد من الحماقات وتركيزي حاليا منصب حول "الكان"
السبت 18 مايو 2019 - 18:30

أكد الدولي المغربي نبيل درار، مدافع فنربخشة التركي لكرة القدم، أنه احتاج إلى مدة من أربع إلى خمس سنوات في بدايته الاحترافية بعالم الساحرة المستديرة ليصبح أكثر نضجا واتزانا، ما مكنه من تجاوز العديد من الحماقات التي اقترفها خلال الأعوام السابقة، موضحا أن تركيزه الحالي منصب على خوض مسابقة كأس إفريقيا رفقة “أسود الأطلس”.

وقال المدافع المغربي أثناء حديثه لمجلة “أونز مونديال”، بأنه أصبح أكثر رزانة في الأعوام الأخيرة وهو ما ساعده في حياته الشخصية والمهنية بعدما تعلم العديد من الدروس ومر بتجارب أفادته كثيرا، كما أنه يركز في خوض مسابقة كأس إفريقيا المقبلة ومن بعدها سيحسم في مستقبله بالبقاء أو الرحيل عن ناديه الحالي.

وتحدث درار عن وضعية فريقه فنربخشة على بعد جولتين من نهاية الدوري التركي الممتاز، قائلا:” لقد قمنا بعمل جيد هذا العام بعدما كنا نمر بوقت عصيب، لكن الرئيس الجديد والإدارة الجديدة والمدرب الجديد غيروا الفريق بأكمله في منتصف الموسم، فلم أحصل على الكثير من الدقائق في البداية، لكنني عدت في الشطر الثاني واحتفظت بمركزي الأساسي في أول 11 مباراة، لقد كان الأمر صعبًا على الجميع. اليوم نحن في منتصف الترتيب وأنقذنا أنفسنا”.

وكشف المدافع المغربي عن شعور مكونات فريقه بعدما كانت المجموعة تحتل المراتب المتأخرة في سلم الترتيب، مشيرا إلى أنه فكر في السيناريو الأسوأ وهو نزول فريقه إلى الدرجة الثانية بعد أن رافقه سوء الحظ وغابت عنهم الأهداف وزادت وضعيتهم صعوبة بسبب المنافسين الذين كانوا يحققون النتائج الايجابية.

كما كشف اللثام عن بداياته الكروية وما عاشه، مصرحا بالقول: “عندما كنت في ريعان الشباب لم يكن لدي شيء وهو ما أثر علي، وعندما بدأت أتقاضى بعض الأموال أخذت أفقد تركيزي وكان تفكيري طائشا وغاب عني الهدوء، وهذا الأمر كلفني أربع إلى خمس سنوات من عمري حتى أدرك قيمة الأشياء المهمة وأتوقف عن ارتكاب الحماقات”.

واعترف الظهير الأيمن لأسود الأطلس أن استقراره عائليا عاد عليه بالنفع حيث أردف قائلا:” تغيرت نظرتي للأشياء وبدأت أنظر إلى الأمام عندما تزوجت ورزقت بابنة وهو ما دفعني للتفكير نحو تحقيق أشياء إيجابية من أجل أسرتي، ويجب على كل إنسان أن يتحمل مسؤولية أخطائه”.

ويدين نبيل درار بالفضل الكبير لزوجته التي ساهمت في تغييره نحو الأفضل، بعدما أثنى عليها وما قامت به عندما دخلت حياته، موضحا بالقول:” كنت أتصرف بحماقة وأنا بعمر الـ19 سنة عندما بدأت أجني الأموال من كرة القدم ما مكنني من شراء سيارة ومنزل وباتت لدي القدرة على الخروج والسفر حيث ارتكبت بعض الحماقات”، وتابع:” أحمد الله أنه فتح عيني في الوقت المناسب لأدرك ما أقوم به، كما أن زوجتي ساهمت في التغيير الذي حصل في حياتي لأنها كانت أكثر نضجا مني وهو ما ساعدني على الهدوء والتركيز في الأمور الايجابية”.

وأنهى كلامه مؤكدا أن تركيزه الحالي منصب على خوض كأس إفريقيا مع أسود الأطلس وبعدها سيرى ما سيحصل في مستقبله مع فريقه: “في الوقت الحالي أركز فقط على كأس إفريقيا للأمم، لا يمكننا أن نعرف ما الذي سيحدث في كرة القدم لأن كل شيء ممكن، لدي عقد لمدة عام مع فنربخشة، لقد خضنا موسما صعبا وأود أن أقوم بعمل جيد الآن لكنني لم أحقق ذلك بعد، وتركيزي في الوقت الحالي منصب على كأس الأمم الإفريقية، ثم سنرى ما سيحدث بعد ذلك.

الشباب
صوت وصورة
غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:40

غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا

صوت وصورة
هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:07

هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير

صوت وصورة
البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:05

البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد