ماتيتش: بنفيكا يحتل مكانة كبيرة في قلبي

ماتيتش: بنفيكا يحتل مكانة كبيرة في قلبي
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 07:28

يرى نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط مانشستر يونايتد أن فترة الأعوام الثلاثة التي قضاها في البرتغال مع بنفيكا ساعدته على التطور ليصبح أفضل الآن، وذلك قبل مواجهة فريقه السابق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفاز اللاعب الصربي بلقب الدوري البرتغالي وبالكأس المحلية مع بنفيكا في الفترة بين 2011 و2014 ويدين بالفضل لهذه الفترة في تطوره.

وقال ماتيتش المتألق مع يونايتد منذ انتقاله من تشيلسي في الصيف الماضي لمحطة يونايتد التلفزيونية: “عندما أتيت إلى بنفيكا في البداية قال لي المدرب جورج جيسوس بأن أكون في مركز لاعب الوسط المدافع”.

وأضاف: “في البداية كان هذا غريبًا بالنسبة لي لأنني لم أكن أجيد اللعب بهذا المركز لكن بالتدريج شرح لي المدرب كيفية القيام بهذا”.

وتابع: “بعد جهد شاق أصبحت ما أنا عليه في مانشستر يونايتد ولا بد أنني قمت بعملي على نحو جيد”.

وباع تشيلسي ماتيتش (29 عاما) إلى بنفيكا عام 2011 ثم استرده بعد ثلاث سنوات وتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين بجانب لقب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وبعد انتقاله ليونايتد في يوليوز الماضي بعقد يمتد لثلاث سنوات مقابل 40 مليون جنيه إسترليني (53 مليون دولار) كما ذكرت تقارير، تأقلم ماتيتش سريعًا وبات ركيزة مهمة بوسط الملعب وحظي بإشادة مدربه جوزيه مورينيو الذي عمل معه سابقًا في تشيلسي.

ويحتل يونايتد المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق نقطتين خلف جاره وغريمه مانشستر سيتي وانطلق فريق مورينيو بشكل جيد في دوري الأبطال بفوزه على سسكا موسكو وبازل، والفوز على بنفيكا سيجعل يونايتد على حافة التأهل للأدوار الإقصائية.

وأكد ماتيتش أن بنفيكا، صاحب الرقم القياسي بالفوز بالدوري البرتغالي 36 مرة والفائز بكأس أوروبا 1961 و1962، لا يزال يحتل مكانة كبيرة في قلبه.

واختتم: “إنه ناد مميز وأنا أحبه وتعلمت فيه الكثير عن كرة القدم وعن ضغط اللعب لفريق كبير لأنه من أفضل فرق أوروبا، سأدعمه طيلة حياتي لكن في دوري الأبطال أتمنى أن ننتزع نقاطا منه”.

أوروبا البرتغال بنفيكا تشيلسي دي سي يونايتد كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر سيتي مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي الممتاز
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا