خمسة "أسود" مغربية تجتاح التشكيلة المثالية للاعبين "المغاربيين"

خمسة "أسود" مغربية تجتاح التشكيلة المثالية للاعبين "المغاربيين"
السبت 15 ديسمبر 2018 - 12:15

اختارت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، كلا من مهدي بنعطية، لاعب يوفينتوس الإيطالي، وأشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دوتموند الألماني، وحكيم زياش، صانع ألعاب أجاكس أمستردام الهولندي، ونور الدين أمرابط، نجم النصر السعودي، وياسين بونو، حارس مرمى خيرونا الإسباني، ضمن التشكيلة المثالية للاعبين المغاربيين لسنة 2018.

وكشفت المجلة الفرنسية الذائعة الصيت عن التشكيلة المثالية للاعبين المغاربيين، والتي ضمت 11 لاعبا من بينهم خمسة نجوم مغاربة تألقوا خلال الموسم الحالي، وقدموا عروضا لافتة سواء رفقة نواديهم أو مع المنتخب الوطني المغربي، الذي عاد للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد غياب دام لعشرين سنة.

وفي ما يلي قراءة “فرانس فوتبول” ومتابعتها لأداء النجوم المغاربة وأسباب اختيارهم ضمن تشكيلتها المثالية عن موسم 2018.

ياسين بونو (27 عاما، خيرونا)

يقدم ياسين بونو أفضل موسم له، إلى الآن، رفقة خيرونا حيث يحتل فريقه المركز السادس في الترتيب العام، ويعتبر بونو حارسا قويا ومتسقا في أدائه، وهو واحد من حراس المرمى الذين يتألقون بقوة في الليغا، ويمكن أن يصل إلى مستوى أعلى من ذلك.

الجانب السلبي الوحيد هذا العام في مسيرة بونو، هو عدم إشراكه كحارس أساسي رفقة المنتخب المغربي في المونديال، حيث فضل هيرفي رونار الاعتماد على خدمات منير المحمدي، لكن وهو في السابعة والعشرين من عمره، ما زال أمامه الوقت.

مهدي بنعطية (31 عامًا، يوفينتوس)

في عام 2018، ربما يكون قد حقق أكبر تحد في حياته المهنية بعد أن أصبح قائداً للمغرب في كأس العالم، رغم خيبة الأمل وعدم التأهل إلى الدور الموالي وهو ما أغضب الكابيتانو بعد الإقصاء.

بنعطية كان مستقرا مع يوفينتوس، في النصف الأول من السنة، ووصل إلى الدور ربع النهائي ضد ريال مدريد في مسابقة دوري الابطال، كما لعب نهائي كأس إيطاليا ضد أي سي ميلان.

وتتجلى مشكلة اللاعب حاليا في عودة ليوناردو بونوتشي إلى السيدة العجوز، وعدم خوضه دقائق لعب أكثر وهو ما يؤرقه، رغم أنه يحترف الآن في واحدة من أفضل الأندية في العالم، ويتطور مع كريستيانو رونالدو.

أشرف حكيمي (20 عاما، ريال مدريد وبروسيا دورتموند)

على اليمين، على اليسار، يعتبر أشرف حكيمي لاعبا منافسا ومتعدد الاستخدامات، كما يعتبر المدافع المغربي ممن يعقد عليهم أمالا عظيمة للنجاح في العالم كرويا.

كان بديلا في ريال مدريد وتم إعارته هذا الصيف لبوروسيا دورتموند، وسرعان ما أصبح واحدا من النجوم خلال الجزء الأول من الموسم في “البوندسليغا”، لقد برع حكيمي في دوري الأبطال ضد أتليتكو مدريد بثلاث تمريرات حاسمة في مباراة واحدة. ما يقدمه مثير للإعجاب، ونتخيل أن الأفضل لم يأت بعد.

نور الدين أمرابط (31 عامًا، النصر)

أفضل لاعب مغربي في كأس العالم، ساعد لاعب خط الوسط المهاجم بشكل كبير وقدم أداء متميزا، ترك نور الدين أمرابط فريقه واتفورد الإنجليزي مقابل الانضمام إلى فريق النصر السعودي.

أنفق النادي السعودي 10 ملايين دولار لتأمين خدمات اللاعب، الذي كان معارا إلى فريق ليغانيس الإسباني الموسم الماضي.

حكيم زياش (25 عاما، اجاكس أمستردام).

ما زلنا نتساءل كيف لم يتم اختياره من بين أفضل 10 لاعبين أفارقة لهذا العام، من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لأنه كان استثنائياً في 2018، ولتجديد الذاكرة، فقد تم اختيار صانع ألعاب أجاكس أفضل لاعب في بطولة هولندا عام 2017-18. هذا الموسم مرة أخرى، يقدم زياش أداء قويا ومتميزا (7 أهداف و4 تمريرات) في الدوري الهولندي كما تمكن من التأهل إلى الدور الموالي بمسابقة دوري الابطال الأوروبية بعد غياب دام 13 سنة.

يشار إلى أن التشكيلة المثالية عرفت كذلك وجود 4 لاعبين جزائريين ويتعلق الأمر بيوسف عتال، لاعب نيس الفرنسي والبالغ من العمر 22 سنة، ورياض محرز، لاعب المان سيتي الإنجليزي، وياسين ابراهيمي، لاعب بورتو البرتغالي وبغداد بونجاح مهاجم السد القطري، والتونسيين خليل شمام، ووهبي الخزري لاعب سانت ايتيان الفرنسي.

أتليتكو مدريد إيطاليا السد النصر النصر بورتو ريال مدريد كان ميلان
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش