فالنسيا الإسباني يعرض 10 ملايين أورو لخطف مزراوي من أياكس

فالنسيا الإسباني يعرض 10 ملايين أورو لخطف مزراوي من أياكس

يُخطِّط فريق "فالنسيا" الإسباني للتعاقد مع الدولي المغربي، نصير مزراوي، المدافع الأيمن لفريق "أياكس أمستردام" الهولندي، خاصة وأن اللاعب يبصم على أداء متميز في الدوري الهولندي.

وحَسَب موقع "سوبر سبورت" الإسباني، فالفريق الإسباني وضع 10 ملايين أورو قيمة مالية لضم مزواري، حيث أكدت أن موهبة اللاعب المغربي تثير اهتمام إدارة "فالنسيا"، إذ ستتقدم بعرض رسمي لإدارة الفريق الهولندي من أجل التعاقد معه في "المركاتو" الشتوي المقبل.

وأورد المصدر ذاته أن المدرب مارسيلينو غارسيا تورال يرغب جديا في أن يتوفر على لاعب بمقومات مزراوي، خاصة وأن سنه الصغير يسمح بتطوره ويعد من أفضل المدافعين الشباب في العالم، مبرزا أن المدير التقني لفالنسيا بابلو لونغوريا أوصى منذ مدة إدارة الفريق بمحاولة إغراء إدارة "أياكس" لتسريح اللاعب بقيمة 10 ملايين أورو، فيما تسعى لإقناعه باللعب لـ"الخفافيش".

وكَانت تقارير إعلامية سابقة قد أكَّدت أن مزراوي مطلوب في عدة فرق خارج هولندا، منها موقع "ترانسفير ماركت ويب"، الذي أكد أن إدارة "إيفرتون" الإنجليزي تتابع اللاعب قبل فتح باب المفاوضات مع إدارة أياكس، من أجل إقناعها بالتخلي عن خدمات اللاعب الذي يتألَّق خلال الموسم الحالي.

يُشار إلى أن اللاعب سالف الذكر، استعاد مكانته الرسمية بخطط الفرنسي هيرفي رونار، مدرب "الأسود"، الذي بات يعتمد عليه كورقة تكتيكية أساسية بعد مستواه الكبير رفقة أجاكس أمستردام، والذي جعل مسؤولي المنتخب الهولندي يلحون في طلبه ومحاولة إقناعه بالدفاع عن قميص بلدهم، وهو ما رفضه الظهير الأيمن المتألق ولبى نداء قلبه واختار المغرب عن قناعة تامة.

وخَاضَ المزراوي هذا الموسم 24 مباراة أغلبها رسميا، سجل فيها هدفين ومرر ثلاثة في مختلف المسابقات التي شارك فيها "أياكس أمستردام"، كما يقدم عروضا طيبة تجعل العديد من الأندية تهتم بخدماته في أفق التعاقد معه مستقبلا.