أسامة الإدريسي.. بذرة "عِصاميّة" منذ الصّبا يتبارز المغرب وهولندا على قَطفِها

أسامة الإدريسي.. بذرة "عِصاميّة" منذ الصّبا يتبارز المغرب وهولندا على قَطفِها
الخميس 8 نوفمبر 2018 - 21:30

أسامة الإدريسي.. محترف مغربي تعلَّم أبجديات كرة القدم من أحياء هولندا وهو في سن صغيرة، بدأ أولى خطواته في عالم المستديرة مع فريق حيه، بعدما سجله والده التطواني الأصل رفقة باقي أطفال الحي، دون أن يعلم أن ابنه سيصبح يوما ما نجما يتصارع حوله المغرب وهولندا لتمثيل أحد المنتخبين، وذلك لحمله الجنسية المغربية والهولندية معا.

ظَلَّ أسامة الإدريسي يتنقل بين أندية مدينته “بيرخن أوب زووم” الهولندية بحثا عن فريق يقوده نحو تحقيق أحلامه وبلوغ أهدافه، قبل أن يوقع أخيرا عقدا مع نادي فاينورد روتردام.. “مع كل هذه المعاناة بفاينورد، تعلمت كيف أتكيف مع الوضع وأتحمل مسؤوليتي كاملة.. أردت أن أصبح لاعب كرة قدم محترفا، لذلك تحملت عناء الطريق إلى روتردام يوميا.. لقد كنت أتحطم أحيانا، لكن اليوم وبعد كل تلك المعاناة، بلغت القسم الأول رفقة لاعب واحد فقط إلى الدوري الهولندي من بين جميع اللاعبين”.. يقول اللاعب في إحدى تصريحاته السابقة.

تَحَمَّلَ مسؤوليته وحيدا في سن صغيرة وقاتل من أجل تحقيق حلمه يوما ومجاورة كبار المستديرة، “والداي علماني الاعتماد على نفسي صغيرا وتحمل مسؤوليتي.. عندما انتقلت إلى نادي غرونينغن في سن 19 سنة، كنت أعرف مسبقا كيف أطبخ وأغسل ملابسي”.. يحكي دائما الإدريسي عن مساره.

صاحب الـ22 عاما، برزت موهبته مع نادي غرونينغن الهولندي، وشكل ثنائية جيدة مع مواطنه المغربي ميمون ماهي طيلة موسمين ونصف سجل خلالها 11 هدفا، قبل أن ينتقل العام الماضي إلى نادي ألكمار الهولندي ويصبح واحدا من نجومه.. تألق جعل الاتحاد الهولندي والجامعة المغربية يتصارعان على خطفه، وإقناعه بتمثيل أحد منتخباته.

قِصّة اللاعب أسامة تشبه نوعا قصة المغربي ناصر الشاذلي الذي لبى دعوة “الأسود” سنة 2010، لكن اشترط معاينة أجواء المنتخب المغربي قبل الحسم في قرار حمل قميص “أسود الأطلس”، الشيء الذي اشترطه الإدريسي أيضا، إذ وافق بدوره على تلبية دعوة الناخب الوطني هيرفي رونار، إلا أنه نفى الحسم في اختياره المغرب بصفة نهائية على حساب “الطواحين”.

تَدرَّج بين الفئات السنية للمنتخب الهولندي، ودافع عن ألوانه منذ سن الـ16، قبل أن يدخل مرحلة الحسم في مستقبله الكروي، ويحين وقت اختيار المنتخب الذي سيحمل قميصه.. فهل يستقر أسامة الإدريسي على اللعب لـ”الأسود” بعد الالتحاق بالمعسكر المقبل، أم يعود بعد مباراة تونس لإعلان انضمامه إلى “الطواحين”؟.

المغرب تونس دون فاينورد روتردام هولندا

‫تعليقات الزوار

1
  • جاد
    الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 11:00

    عنداك تجي تلعب مع المغرب بقا تما هادو والله لعقلو عليك الى تصابيتي فرجليك. زياش راه ندم هو ومزراوي

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا