عسو لهسبورت: سعيد بإنجاز منتخب "مبتوري الأطراف" رغم قلة تجربته

عسو لهسبورت: سعيد بإنجاز منتخب "مبتوري الأطراف" رغم قلة تجربته

عبر الإطار الوطني فؤاد عسو، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لـ"مبتوري الأطراف"، عن رضاه التام على أداء العناصر الوطنية خلال أول مشاركة لهم في نهائيات كأس إفريقيا التي تحتضنها تانزانيا خلال الفترة الحالية.

وتوقف مشوار المنتخب الوطني في هذه المسابقة، عند دور الربع نهائي، وذلك بعد هزيمتهم أمام منتخب ليبيريا بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليتعذر عليهم الاستمرار في البطولة.

وقال عسو في تصريح لـ"هسبورت": "نتائجنا تعد أكثر من جيدة، بحكم أن المنتخب تم تكوينه قبل شهر فقط من موعد النهائيات التي يشارك فيها المغرب لأول مرة في تاريخه".

وأضاف المتحدث نفسه: "قدمنا مباريات كبيرة وفزنا على منتخبات قوية على المستوى القاري، وهو ما يُنذر بمستقبل مشرق لهذا المنتخب في قادم التظاهرات، أشكر جميع اللاعبين على مجهوداتهم والطاقم المرافق، كما أنوه بشكل كبير بمجهودات حميد العوني، رئيس الجامعة، الذي يسهر على تقديم كل صغيرة وكبيرة".

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى دور ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، عقب هزيمة صغيرة أمام البلد المضيف تانزانيا وفوزين على كل من سيراليون (3-0) وأوغندا (3-1)، قبل الهزيمة أمام ليبيريا في الربع.

وتمكن أبناء عسو من الفوز على الكاميرون في مباراة الترتيب، ما أحيا آمالهم في المنافسة على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، في انتظار مواجهة كينيا.