الحافيظي يدخل التاريخ برقم قياسي كبير بتسجيله في عشر مسابقات مختلفة

الحافيظي يدخل التاريخ برقم قياسي كبير بتسجيله في عشر مسابقات مختلفة

بات الدولي المغربي عبد الإله الحافيظي، لاعب نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم والمنتخب الوطني المغربي "الرديف"، أول لاعب في تاريخ الكرة الوطنية يُسجل في 10 مسابقات مختلفة.

وتمكن الحافيظي من التسجيل في مختلف المسابقات المحلية والقارية التي شارك فيها خلال مشواره الكروي حتى الآن، مع ناديه الرجاء الرياضي والمنتخب الوطني المغربي.

وقص الحافيظي شريط أهدافه في مسيرته الكروية محليا، بالتسجيل في الدوري الاحترافي، وكأس العرش بقميص "النسور"، قبل أن يواصل تألقه بالتسجيل في مختلف المسابقات القارية للأندية، "كأس الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا.

وتذوق ابن مدينة أبي الجعد طعم التسجيل كذلك، رفقة المنتخب الوطني الأول، عندما هز شباك منتخب جنوب إفريقيا في "الكان" سنة 2013، كما نجح في تسجيل هدف رائع في السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي مساهما في تتويج "النسور"، فضلا عن تألقه في البطولة الإفريقية الأخيرة للاعبين المحليين بالكاميرون.

ولم يقتصر توهج الحافيظي على المستوى المحلي والقاري، بل نجح في خطف الأضواء دوليا بالتسجيل في كأس العالم للأندية في النسخة التي تألق فيها "النسور"، واحتلوا مركز وصيف بطل العالم سنة 2013.

كما تألق الحافيظي عربيا بالتسجيل في كأسي العرب للأندية مع الرجاء، والمنتخبات مع الرديف، إذ كان وراء تسجيل هدفين في مرمى فلسطين، خلال مباراة الأمس، لحساب الجولة الأولى.

يشار إلى أن الحافيظي قد تُوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت المنتخب الوطني "الرديف" أمام المنتخب الفلسطيني.