"أسود البطولة" يحسمون التأهل لربع نهائي "الشان" بخماسية في شباك أوغندا

"أسود البطولة" يحسمون التأهل لربع نهائي "الشان" بخماسية في شباك أوغندا

حسم المنتخب المغربي للمحليين تأهله إلى دور ربع نهائي مسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بعد تغلبه مساء اليوم الثلاثاء، بخمسة أهداف لهدفين على حساب نظيره الأوغندي في ثالث مباريات الدور الأول.

وبدأت العناصر الوطنية مجريات الجولة الأولى بضغط هجومي مبكر على معترك المنتخب الأوغندي، إذ بحث رفاق العميد أيوب الكعبي، عن هز الشباك مبكرا من خلال خلق مناورات هجومية مسترسلة في الربع ساعة الأول من المواجهة، غير أن التركيز غاب عنهم في أكثر من مرة وخانتهم اللمسة الأخيرة.

واستعادت عناصر المنتخب الأوغندي توازنها في المباراة بعد مرور الربع ساعة الأول، ليثمر ذلك إحراز هدف السبق في حدود الدقيقة 26 بتسديدة قوية من رجل اللاعب إبراهيم أوريت، هزم بها الحارس أنس الزنيتي، ليربك ذلك حسابات "أسود البطولة" خلال باقي فترات الجولة الأولى.

وفي الوقت الذي سارت فيه مجريات الشوط الأول نحو النهاية، احتسب الحكم المالي بوبو تراوري، ركلة جزاء للمنتخب المغربي في الوقت الضائع، ترجمها أيوب الكعبي، لهدف التعادل.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني تمكن سفيان رحيمي، من هز الشباك وإحراز هدف التقدم للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 51، فيما ضيع أيوب الكعبي، فرصة سانحة لتعزيز النتيجة بهدف ثالث بعد انفراده بالحارس الأوغندي في حدود الدقيقة 64.

وفي حدود الدقيقة 71، نجح حمزة الموساوي، في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب المغربي بتسديدة قوية، ليمنح بذلك راحة وثقة إضافية لرفاقه خلال باقي فترات المباراة، قبل أن يتمكن سفيان رحيمي، من إضافة الهدف الرابع في حدود الدقيقة 80، فيما سجل المنتخب الأوغندي بعد ذلك بثلاث دقائق هدفه الثاني بطريقة رائعة من كرة ثابتة هزمت الحارس أنس الزنيتي.

وقبل إطلاق الحكم المالي بوبو تراوري، صافرته النهائية بثوان، تمكن عبد الإله الحافيظي، من إحراز الهدف الخامس للمنتخب المغربي، لتنتهي تفاصيل النزال بفوز رفاقه بخماسية لهدفين.

وحسم أبناء المدرب الحسين عموتة، تأهلهم لدور ربع نهائي المسابقة متصدرين للمجموعة برصيد 7 نقاط، فيما حسم المنتخب الرواندي بطاقة التأهل الثانية برصيد 5 نقاط بعد فوزه على نظيره المنتخب الطوغولي.