خاليلوزيتش: حارث يَحتاج إلى الانضباط وغير قادرٍ على تقديم الإضافة لـ"الأسود"

خاليلوزيتش: حارث يَحتاج إلى الانضباط وغير قادرٍ على تقديم الإضافة لـ"الأسود"
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 14:00

أَمَاطَ الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، اللثام عن سبب إبعاده للنجم المتألق أمين حارث، مهاجم شالكة الألماني، من قائمته المكونة من 24 لاعبا والمستدعاة لمواجهة المنتخبين الموريتاني والبوروندي، يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021.

وتحدَّث المدرب البوسني إلى وسائل الإعلام خلال ندوة صحافية عقدها يومه الأربعاء، وخصصها للتطرق لكل ما يهم المنتخب الوطني قبل ملاقاة المنتخب الموريتاني، يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2021 في الكاميرون.

وربَط الناخب الوطني عدم استدعائه لأمين حارث بعدم اقتناعه بمستواه وما يقدمه خلال أرضية الملعب رفقة “أسود الأطلس” بعدما منحه الفرصة خلال المباريات الأخيرة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن اللاعب يفتقد إلى الانضباط.

وقال المشرف الأول على الطاقم التقني لـ”أسود الأطلس” في معرض حديثه بنبرة حادة عن نجم شالكة الألماني: “منحت الفرصة لأمين حارث في مباراتين ولم يقدم ما يشفع له في أن يكون مجددا مع منتخب المغرب”.

وتابع: “فضلا عن أدائه السيء، لم يقدم هذا الأخير مؤشرات جيدة بخصوص الانضباط، ليس من حقي توجيه الدعوة للاعبين من هذه الطينة لا يقدمون إضافة كبيرة في الملعب وغير منضبطين خارجه”.

وأوضح المدرب البوسني أن التركيبة البشرية للمنتخب المغربي تحتاج إلى لاعبين مميزين لديهم القدرة على تقديم الإضافة المرجوة، ليعيد بذلك وبشكل غير مباشر ما صرح به القائد المعتزل مهدي بنعطية، لاعب الدحيل القطري، عندما أكد بدوره أن المنتخب يحتاج إلى نجم يقوده نحو منصات التتويج.

كما هاجم خاليلوزيتش نجم شالكة عندما كشف أنه تلقى اتصالا منه بعد منتصف الليل، ليطلب منه تفسيرا لإبعاده من لائحة “الأسود”، وهو ما تسبب في حرمانه من النوم تلك الليلة (اللاعب بدوره اعترف بأنه اتصل بالمدرب لمعرفة أسباب إبعاده لكنه لم يكشف وقت إجراء المكالمة).

وطلب المصدر سالف الذكر من نجم شالكة أن يجتهد لتقديم الأداء نفسه الذي يقدمه رفقة الملكي الألماني وهذه المرة بقميص المنتخب ما سيخول له حجز مركزه مع المجموعة.

وأقدم خاليلوزيتش على إقصاء أمين حارث من خوض مواجهتي موريتانيا وبوروندي بينما اللاعب يعيش أزهى أيامه رفقة شالكة الألماني بعدما خاض 12 مباراة لاعبا أساسيا منذ بداية الموسم، بعدما سجل 5 وساهم بـ4 بتمريرات حاسمة من رجله.

ولم يقتصر الأمر على صناعة اللعب لدى أمين حارث وتسجيل الأهداف ومنح النقاط لفريقه، بل توج كذلك بجائزة فردية مرموقة في الدوري الألماني عندما اختير أفضل لاعب في البوندسليغا عن شهر شتنبر الماضي، متوقفا على كل النجوم الكبار الممارسين في الدوري ويأتي على رأسهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ.

وكان قرار إبعاد حارث من قائمة “الأسود” النهائية من قبل خاليلوزياش، قد أثار الكثير من الاستغراب من قبل الجماهير المغربية المتابعة للساحرة المستديرة، في وقت وجه عديدون انتقادات حادة للمدرب البوسني بسبب هذا الاختيار الذي لا مبرر له، لاسيما أن القائمة عرفت وجود بعض الأسماء التي يعتبر مستواها أقل بكثير مما يقدمه نجم شالكة المتألق الموسم الحالي.

الدحيل الكاميرون المغرب موريتانيا الدوري الألماني

‫تعليقات الزوار

3
  • abdallah
    الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 21:25

    حاريث ماعندو ما ايزيد في المنتخب وتقولها للحماق في المستشفى ديال الحماق اضحكو عليك و على لقالها لك السي المدريب

  • حميد
    الخميس 14 نوفمبر 2019 - 07:41

    انت السبب يا غبي حارث لم يلعب بشكل رسمي مند مباراة ايران المقابلات الحبية كانت للتجريب ليس الا ولااحد ظهر بشكل جيد على الاطلاق ثم ان حارث في مباراة طنجة لم يلعب سوى _ دقائق ثم انت الذي لم تعرف توظيفه في مكانه الصحيح ولن تعلرف توظيف حتى من هم معك الا ن وسترى .
    اذن بخصوص المستوى والاداء انت على خطا تام بل هناك اشياء اخرى كانت وراء ابعاد امين حارث ربما الانظباط لان عقليتك عسكرية وتتعامل مع اللاعبين كانهم في المسيد نعم وتتعامل معهم كانهم اطفال لمي لا يلاحظ عليك احد ولايفظحك احد لانك لا مستوى لك .
    نحن نعرف حينما طردوك من اليابان ونعرف حينما طردوك من الجزائر و….. لكن سنرى

  • حميد
    الخميس 14 نوفمبر 2019 - 10:33

    انت الذي تحتاج الى الانظباط وتقويم الدماغ بعد اصبحت تهترف وتخرف سنرى مادا سيحصل لك غدا

صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد

صوت وصورة
الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:00

الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران