أمير أبسالم.. وجه جديد بتشكيلة "الأسود" لأول مرة أمام موريتانيا

أمير أبسالم.. وجه جديد بتشكيلة "الأسود" لأول مرة أمام موريتانيا
السبت 12 أكتوبر 2019 - 18:15

ستشهد التركيبة البشرية لأسود الأطلس، خلال المباراتين المقبلتين، أمام موريتانيا و بوروندي، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، حضور اسم جديد، لأول مرة، رفقة المنتخب الوطني المغربي.

ويتعلق الأمر بالمدافع أمير أبسالم، الظهير الأيسر لفريق غرونينغين الهولندي، الذي تواصلت معه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالإضافة إلى المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، بغية انضمامه إلى المعسكر المقبل.

وعبر اللاعب أمير أبسالم، أثناء حديثه لمجلة “AD” الهولندية، عن سعادته فور تلقيه اتصالا هاتفيا، مؤخرا، من الجامعة بخصوص انضمامه إلى “أسود الأطلس”، حيث قال أبسالم الذي استقل طائرة إلى المغرب أمس الجمعة:” اتضح أنهم مهتمون بخدماتي، لقد كان الأمر مفاجأة بالنسبة لي، لكنها بالطبع مفاجأة جميلة جدا”.

وأوضح المصدر أنه تم استقباله في فندق إقامة لاعبي المنتخب الوطني بمدينة وجدة، التي احتضنت يوم أمس مباراة “الأسود” والمنتخب الليبي وديا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله فوق أرضية الملعب الشرفي، حيث تم تقديمه للاعبين والطاقم الفني.

وتابع اللاعب البالغ من العمر 22 سنة: “لقد شرح لي كشاف الجامعة بهولندا أنهم كانوا يتابعون ما أقدمه منذ فترة من الوقت، بالإضافة إلى ذلك، فقد لعب تغيير المدرب الوطني دورا في هذا المستجد السريع”.

وبخصوص حديثه مع وحيد خاليلوزيتش، الذي عين في منصبه شهر غشت الماضي، أورد قائلا: “تحدثت مع المدرب الجديد وأخبرني أنه يرى بأنني أملك الكثير من الإمكانات ويثق في مؤهلاتي، وبأنني سأدخل ضمن اهتماماته وأنا جد ممتن لذلك”.

وأنهى أبسالم حديثه، مؤكدا أنه سيحضر خلال المباراتين الدوليتين الشهر المقبل، معلقا: “كما يبدو الآن، سيتم دعوتي في نونبر للمشاركة في المباريات الدولية أمام موريتانيا وبوروندي”.

يشار إلى أن أبسالم المنتظر التحاقه بمعسكر “الأسود” مستقبلا، كان قد تلقى تكوينه داخل نادي فاينورد قبل أن ينتقل صوب غرونينغين صيف 2016، وقد بدأ هذا الموسم كلاعب أساسي مع فريقه، لكنه فقد مركزه في المباراة الأخيرة لصالح زميله فان هينتوم، لاختيارات فنية من المدرب، وينتظر أن يعود لشغل مركزه الأساسي في القادم من المواعد.

المغرب كان موريتانيا

‫تعليقات الزوار

1
  • غيور
    الأحد 13 أكتوبر 2019 - 10:42

    استقدام الاعبين من الفرق الغربية لن يجدي نفعا لان المدارس مختلفة.وان كان للاعب أن ينسجم مع الآخرين لابد من التداريب المكثفة قبل المباريات اما ان يقوم المدرب بجولة سياحية مجانية ويستدعي الاعبين قبل المبارة بيومين او حتى اكثر فلن تكون هناك نتيجة مرضية.نريد من الجامعة إن تعمل على تكوين فريقا وطنيا من لاعبي البطولة ولا باس بتطعيمهم ببعض المحترفين اللذين سبق لهم اللعب في الفرق الوطنية على المدرب إن يعمل وليس ان ينام الى ان تقترب المباريات ويجمع فريق (بنثشي)

صوت وصورة
الكوكب المراكشي يتعادل خارج الميدان مع رجاء بني ملال
الأحد 17 مارس 2024 - 12:37

الكوكب المراكشي يتعادل خارج الميدان مع رجاء بني ملال

صوت وصورة
تيفوات مبهرة وكراكاج متميز من جماهير فريق الدفاع الحسني الجديدي
الأحد 17 مارس 2024 - 11:00

تيفوات مبهرة وكراكاج متميز من جماهير فريق الدفاع الحسني الجديدي

صوت وصورة
مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي
الأحد 17 مارس 2024 - 01:07

مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي