"كاف" تُناقِش تقرير لجنة تفتيش بِنية الكاميرون التحتية لـ"كان" 2019 مَطْلع فبراير في المغرب‎

"كاف" تُناقِش تقرير لجنة تفتيش بِنية الكاميرون التحتية لـ"كان" 2019 مَطْلع فبراير في المغرب‎
الثلاثاء 23 يناير 2018 - 10:00

يُنتظر أن يناقش المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التقرير، الذي أعدّته لجنة التفتيش والتدقيق “رولان بيرجي” وخبراء “كاف”، الذين أنهوا الزيارة الاستطلاعية للبنيات التحتية في الكاميرون، المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وعلمت “هسبورت” أن الجهاز المسؤول عن الكرة في إفريقيا سيطّلع على خلاصة تقرير لجنة التفتيش من أجل وضع كافة أعضاء المكتب التنفيذي في صورة تقدّم الأشغال في دولة الكاميرون، قبل إخطار بقية الاتحادات الكروية، التي ستشارك في الجمع العام العادي للكونفدرالية يوم ثاني فبراير المقبل في المغرب.

وقُسّمت لجنة التفتيش التي حلت في الكاميرون، الأسبوع الماضي، إلى قسمين، الأوّل عن مكتب التدقيق برئاسة “بالوما باردينال” لمعاينة البنيات التحتية الخاصة بالمطارات ووسائل النقل والفنادق، والثاني عن “كاف” برئاسة “إسماعيل ولي” لمراقبة البنيات التحتية المتوفّرة، وكذا المرشّحة لاستقبال المنتخبات الـ 24، المشاركة في “كان” 2019.

وقامت اللجنة بزيارة المدن الستّة المرشحة لاحتضان العرس الإفريقي بصيغته الجديدة، إذ سيرتفع عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24 منتخبا، كما سيتم تعديل تاريخ انطلاق المنافسة من يناير إلى يونيو، ويتعلق الأمر بمدن ياوندي، دوالا، غاروا، بافوسام، بوييا وليمبي.

وواكبت اللجنة المحلية المنظّمة لنهائيات أمم إفريقيا في الكاميرون اللجنة التفتيشية في زياراتها للمدن الستة، إضافة إلى وزيرة الشباب والترفيه الكاميروني، وأعضاء عن الاتحاد الكاميروني، الذين أبدوا تشبّثهم الكبير باستضافة المسابقة، تبعا لدفتر التحمّلات الجديد لـ”الكاف”.

وأعلنت الحكومة الكاميرونية أنها ستكون رهن إشارة اللجنة المنظّمة المحلية من أجل تمويل كل المشاريع الخاصة بتحضير المدن الستة المستقبلة للنهائيات، غير أن المسؤولين الكاميرونيين سيجدون أنفسهم في سباق مع الزمن من أجل بناء الملاعب أو تأهيلها وكذا باقي التفاصيل الخاصة بالحدث الكروي القاري قبل نهاية العام الجاري.

ويرتقب أن ترسل “كاف” وفودا جديدة إلى الكاميرون خلال الشهور القليلة المقبلة من أجل معاينة سير الأشغال في الأوراش المفتوحة، وأخذ فكرة شاملة حول قدرة البلد على تنظيم أول نسخة للكان في نظامها الجديد، حيث أكدت “كاف” أنها ستغلق باب التعاطف أمام الدول الراغبة في التنظيم، عبر إعمال دفتر تحمّلات صارم، يضمن للمسابقة بريقها وإشعاعها على المستوى الدولي.

ويترقب المغرب، الذي أكّد في الكثير من الأحيان، عبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استعداد المملكة لاستقبال أكبر التظاهرات الإفريقية والعالمية، حيث بات المغرب المرشّح رقم واحد لخلافة الكاميرون في حال سحب منها شرف التنظيم، بدليل إنجاح إلى حدود الساعة غالبية التفاصيل التنظيمية الخاصة ببطولة “الشان” التي يحتضنها المغرب في الفترة ما بين 13 يناير الجاري و4 فبراير المقبل عوضا عن كينيا.

الشباب الكاميرون المغرب كان كينيا
صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد

صوت وصورة
الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:00

الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران