خافيير تيباس: علينا أن نسيطر من جديد على الألتراس في إسبانيا

خافيير تيباس: علينا أن نسيطر من جديد على الألتراس في إسبانيا

أشار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، إلى ضرورة التحدث مع ممثلي الأندية مرة أخرى من أجل السيطرة على تصرفات روابط الألتراس بعد أعمال العنف الأخيرة التي وقعت على هامش المنافسات مثلما حدث في مباراة الكأس على ملعب بينيتو فيامارين أو مع وصول حافلة أتلتيكو مدريد إلى أنويتا، وكذلك بسبب زيادة الشكاوى المقدمة خلال الموسم بهذا الخصوص.

وقبل وقت قصير من تقديم محاضرة في مدرسة بيدرو موراتا الإذاعية في ليليانا (فالنسيا)، قال تيباس "منذ بداية الموسم، اكتشفنا زيادة في الشكاوى أكبر مما كانت عليه قبل بضع سنوات. سنبدأ العمل، وعلينا أن نكون على رأس الأمر مرة أخرى، كما فعلنا قبل ثماني سنوات للسيطرة على روابط الالتراس".

وتابع: "سلوك مجموعة، بغض النظر عن كونها أقلية، لا يضر فقط بالنادي ولكن أيضا بكرة القدم الإسبانية. سيتعين علينا التحدث مع الأندية لتكون مرة أخرى على رأس مجموعات الالتراس هذه".

كما علق تيباس على موقف لاعب برشلونة عثمان ديمبيلي، مؤكدا أنه مقتنع بأن "نادي برشلونة لن يرتكب أي مخالفة قانونية، ولا بد لي من معرفة المزيد من المعلومات بهذا الخصوص، لكن برشلونة لديه محامون جيدون ولا أعتقد أنه سيدخل في أي نوع من الخروقات".