زين الدين زيدان يجتاز أسبوع رائع مع الريال رغم العديد من الصعوبات

زين الدين زيدان يجتاز أسبوع رائع مع الريال رغم العديد من الصعوبات
الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:30

مر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بأسبوع رائع اجتازه فريقه ريال مدريد بنجاح في الاختبارات الثلاثة الثقيلة التي خاضها. فبفريق يعاني من الإصابات وحالات الإصابة بفيروس كورونا، استطاع الريال التغلب على ليفربول في دور ربع النهائي بدوري الأبطال والفوز على الغريم الأزلي برشلونة.

وفي موسم كان فيه فريقه على حافة الهاوية في دوري الأبطال، حيث كان يحتل ذيل المجموعة في بداية المسابقة، ويبتعد بـ 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد المتصدر لليجا، استطاع التكشير عن أنياب فريقه وتأهل عن جدارة إلى نصف نهائي التشامبيونز وبات على بعد نقطة من صدارة الدوري.

يعتمد زيدان فلسفة الهروب من المديح والتركيز على العمل في الملعب. هذا ما تحقق في أنفيلد، حيث علت الابتسامة وجهه بعدما كان قد فقدها قبل ذلك بسبب تراكم الأحداث. كان يلعب بدفاع غير مسبوق، ولكنه اضطر إلى الابتكار، وبعدما تحقق المراد، دعا إلى ضرورة الحذر.

وقال “لقد نجونا في المسابقتين ولكننا لم نفز بشيء”.

وتعد الأفضلية الكبرى لزيدان هي قدرته على السيطرة على غرف الملابس وكبح الأنانية التي تسيطر على بعض اللاعبين. وأظهر زيدان مع الوقت تطوره على الجانب الفني، وهو ما ظهر بشكل جلي الموسم الحالي، وبخاصة في أسبوع شديد الصعوبة، اجتازه الفريق بنجاح تام.

واجه ليفربول على ملعب الفريدو دي ستيفانو بمثلث هجومي وحقق نتيجة مهمة ساعدته في العودة إلى نصف النهائي بعد ثلاث سنوات. وغير التشكيلة أمام برشلونة ليعزز وسط الملعب بلاعب إضافي، فيدي فالفيردي، ليعاقب خصمه الأبدي بأخطائه.

وفي غياب داني كارباخال ولوكاس فاسكيز وسرخيو راموس ورافائيل فاران، جعل فالفيرزي ظهيرا. وهذا يظهر أن الثراء الفني لزيدان جعله يغير من خططه على حسب المنافس والوسائل المتاحة.

تحققت مقولة زيدان بانه “سيحتاج إلى كل لاعبيه” هذا الأسبوع، ففي غياب لاعبين يعدون من الركائز الأساسية للفريق، استطاع المدير الفني تحقيق الأهداف المرجوة باللاعبين المتاحين. وجد في ناتشو القيادة المفقودة في غياب سرخيو راموس وأفضل نسخة من ميليتاو.

وانطلاقا من المسؤولية التي منحها لهؤلاء اللاعبين، أظهر هؤلاء صلابة رائعة في أنفيلد، لتقل خطوة سرعة ليفربول. كما وفر مساعدة هجومية للاعبين مثل ماركو أسنسيو أو فينسيوس.

وتجنب الملكي المعاناة بفضل فترة تألق الحارس تيبو كورتوا، الذي تصدى لتسديدتين في الدقائق الأولى. وكان البلجيكي كحائط صد أمام ليفربول، ليحافظ على شباكه للمرة الرابعة في تسع مباريات بهذا الموسم في التشامبيونز.

أظهر ريال مدريد مع زيدان أنه لا يستسلم أبدا، فبعد أن واجه انتقادات شديدة عقب إقصائه من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أثلتيك، استطاع التكشير عن أنيابه في الليغا ودوري الأبطال.

ولم يخسر الريال بعدها مع زيدان في 14 مباراة متتالية بوقع 11 فوزا وثلاثة تعادلات.

برشلونة ريال مدريد كان ليفربول ليفربول
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء