لقاء بين لقجع والثلاثي المرشح لرئاسة "الكاف".. الانتخابات فوق صفيح ساخن

لقاء بين لقجع والثلاثي المرشح لرئاسة "الكاف".. الانتخابات فوق صفيح ساخن

كشفت صحيفة "فوت أفريك" أن لقاء مرتقبا سيجمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والنائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بالممثلين الثلاثة عن اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم والمرشحين لرئاسة "الكاف"، ويتعلق الأمر بكل من الموريتاني أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوغستين سنغور، والإيفواري جاك أنوما، لوضع استراتيجية انتصار "UFOA" ضد الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، في انتخابات 12 مارس المقررة في الرباط.

وكتبت الصحيفة أن لقجع وجه الدعوة للثلاثي المذكور، للقاء بهم اليوم في الرباط، من أجل بسط خطة تقوي حظوظ ممثلي اتحاد غرب إفريقيا ضد المرشح الجنوب إفريقي، مشيرةً إلى أن لقجع يركز على تفاصيل الجولة الثانية من التصويت، في الجمع العام الانتخابي المرتقب.

وأضافت الصحيفة أن فكرة فوزي لقجع هي استخلاص اتفاق من المرشحين الثلاثة، يقضي بأن يلتزم المرشحين اللذين تم التغلب عليهما في الجولة الأولى من التصويت (مبدئيا السنغالي أوغستين سنغور، والإيفواري جاك أنوما)، بدعم وتحويل أصواتهم إلى المرشح الذي سيتقدم إلى الجولة الثانية من التصويت (الموريتاني أحمد ولد يحيى)، في حال لم تحسم الأمور في الجولة الأولى بحصول أحد المرشحين على 28 صوتا من أصل 54.

وتناسلت مجموعة من السيناريوهات المرتبطة بكواليس الانتخابات المقررة الشهر المقبل في الرباط، والتي تربطها التحليلات والتقارير الصحافية الإفريقية والعربية باسم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المرشح بدوره لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في نفس الانتخابات.

وحاولت "هسبورت" التواصل مع جامعة كرة القدم للاستفسار حول الموضوع، دون أن تتوصل بإجابات من الجهاز المسؤول عن اللعبة في المغرب.