ماسكيرانو: لن أجرؤ على تقديم نصيحة لميسي حول قراره بشأن برشلونة

ماسكيرانو: لن أجرؤ على تقديم نصيحة لميسي حول قراره بشأن برشلونة

قال الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة السابق إنه لن يجرؤ على تقديم نصيحة لزميله السابق في الفريق وصديقه ليونيل ميسي حول قراره ترك النادي من عدمه في نهاية الموسم الحالي.

وقال ماسكيرانو خلال تقديمه كسفير جديد لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير": "لم أكن لأجرؤ ابدا على تقديم نصيحة لليو. إنها قرارات شخصية تماما وتتخذ في إطار نطاقه الأسري والشخصي. يجب أن يتخذ القرار. كصديق سأدعم القرار الذي سيتخذه، لكني لن أجرؤ ابدا على تقديم نصيحة حول ما يجب أن يفعله".

وذكر "أرى أن أداءه جيد. وبعيدا عن أن برشلونة لا يمر بأفضل لحظاته الرياضية، فإن أداءه خلال الموسم لم يتغير مقارنة بأدائه خلال 15 عاما. أرى أن أداءه جيد للغاية".

وأقر ماسكيرانو بأنه يتوق إلى اللعب إلى جانبه، قائلا "سيعد أمرا غريبا عدم اللعب بجانبه.. كرة القدم رياضة جماعية ويقدم اللاعب أفضل أداء عندما يلعب بجانب أفضل الزملاء".

وأضاف "عندما يترك اللاعب برشلونة يبدأ في عيش واقع كرة القدم. عندما نجتمع نحن الزملاء السابقين معا نقول إن اللعب هناك أمر رائع لما عشناه، لكن في نفس الوقت، فإن ترك النادي يمثل فراغا كبيرا".

وأشار "إنه ناد خاص بفلسفة وأسلوب مميزين للغاية. ليس من السهل إيجاد فريق في أماكن أخرى يتمتع بفلسفة مثل برشلونة. عندما تذهب إلى أماكن أخرى يعد من الصعب التأقلم مع الفريق".