ريال مدريد يدخل مواجهة أتالانتا بأفضلية على الفرق الإيطالية

ريال مدريد يدخل مواجهة أتالانتا بأفضلية على الفرق الإيطالية

يتوجه فريق ريال مدريد إلى إيطاليا لمواجهة أتالانتا في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، ويحظى الفريق الإسباني بأفضلية على الفرق الإيطالية في الآونة الأخيرة في المسابقات الأوروبية.

وفاز الفريق الأبيض في 10 من الـ 11 مباراة الأخيرة في دوري الأبطال، وخسر مباراة واحدة فقط بنتيجة (3-1) في إياب ربع النهائي أمام يوفنتوس، بالرغم من أن هذه الهزيمة لم تمنعه من الوصول إلى النهائي موسم (2018-2017) في كارديف، نظرا لتفوق الريال في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

في الواقع، فاز الملكي في آخر خمس مباريات، ولم يخسر في إيطاليا منذ 5 مايو 2015، حيث خسر أمام يوفنتوس في ذهاب نصف النهائي بهدف لهدفين. وتعادل الريال في مباراة الإياب في سانتياغو برنابيو بهدف لمثله ليخرج حامل اللقب من البطولة، وكان ذلك آخر إقصاء لريال مدريد على يد فريق إيطالي.

وسيكون لقاء الأربعاء أول مواجهة بين ريال مدريد وأتالانتا، الذي أقصي فالنسيا بالفعل العام الماضي. وسيحاول المدير الفني للريال، زين الدين زيدان، الحفاظ على تفوق فريقه على الفرق الإيطالية.

يذكر أن الملكي خاض 76 مباراة (في المسابقات الرسمية) مع فرق إيطالية، حقق 39 فوزا و11 تعادل و26 خسارة، وسجل 122 هدفا وسكنت شباكه 93.