تشلسي الإنجليزي يقيل مدربه فرانك لامبارد رسميا

تشلسي الإنجليزي يقيل مدربه فرانك لامبارد رسميا
الإثنين 25 يناير 2021 - 11:59

أقال نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم رسميا مدربه فرانك لامبارد اليوم الاثنين، لسوء النتائج، وذلك بعد نحو سنة ونصف من تعيينه.

قال مالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش “كان قرارا صعبا جدا للنادي، خصوصا لأني أتمتع بعلاقة شخصية ممتازة مع فرانك وأكن له احتراما كبيرا”.

وأضاف “يملك الشخص (لامبارد) درجة عالية من النزاهة واخلاقيات كبيرة في العمل، لكن في المقابل نعتقد بأنه في ظل الظروف الحالية من الأفضل تغيير المدرب”.

وتابع “نيابة عن النادي، مجلس الإدارة وعني شخصيا أود توجيه الشكر إلى فرانك الذي قام بعمل رائع على رأس الجهاز الفني واتمنى له النجاح في المستقبل”.

ونوّه مالك النادي بمسيرة لامبارد كلاعب في صفوف نادي غرب لندن بقوله “إنه أيقونة هامة في تاريخ هذا النادي العظيم ومكانته محفوظة فيه. سيظل مصدر ترحيب دائم في ستامفورد بريدج (ملعب تشلسي)”.

ويحتل تشلسي راهنا المركز التاسع في الدوري بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

وكان الصحافي مات لو في “دايلي تيليغراف” أول من أورد الخبر في حسابه على “تويتر” مشيرا إلى أن إدارة النادي طلبت من اللاعبين عدم التوجه إلى مقر التدريبات صباح اليوم بل بعد الظهر في الوقت التي تجري فيه الإدارة مباحثات مع المدرب.

في المقابل، أوضحت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية أن الألماني توماس توخل الذي أقيل من تدريب باريس سان جرمان الفرنسي الشهر الماضي مرشح بقوة لخلافة لامبارد مشيرة إلى أن العقد معه “شبه منجز”.

وانتقد مهاجم توتنهام وبرشلونة الإسباني ومنتخب إنجلترا السابق غاري لينيكر الذي يعمل معلقا في إذاعة “بي بي سي” البريطانية قرار تشلسي قبل أن يصدر رسميا بقوله “أمر سخيف (إقالة لامبارد) بعد أول سلسلة سلبية له”.

وأضاف “من الطبيعي أن يحتاج المدرب إلى مزيد من الوقت لا سيما مع التعاقدات الجديدة التي أجراها النادي خلال الصيف. الصبر سمة نادرة في الرياضة. لن يتعلموا”.

وكان لامبارد استلم تدريب الفريق قبل 18 شهرا خلفا للإيطالي ماوريستيو ساري ونجح في موسمه الأول في احتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا معتمدا بنسبة كبيرة على لاعبين شبان من خريجي أكاديمية النادي أمثال مايسون ماونت وتامي ابراهام، لا سيما أن النادي كان ممنوعا عليه إجراء التعاقدات من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب مخالفته قوانين اللاعبين القٌصر.

وعندما رفع الاتحاد الدولي الإيقاف أبرم النادي اللندني صفقات بقيمة حوالي 250 مليون يورو خلال الصيف الماضي، أبرزها مع الثنائي الألماني المهاجم تيمو فيرنر وصانع الألعاب كاي هافيرتس بالإضافة إلى الجناح المغربي حكيم زياش، لكن الفريق مني بخمس هزائم في آخر ثماني مباريات له في الدوري.

أوروبا إنجلترا باريس توتنهام دي سي يونايتد كان كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات