ريال مدريد الباحث عن بوغبا يجد الخلاص مع "الطائر الصغير" فالفيردي

ريال مدريد الباحث عن بوغبا يجد الخلاص مع "الطائر الصغير" فالفيردي
السبت 7 ديسمبر 2019 - 08:00

يصر الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، على التعاقد مع مواطنه بول بوغبا، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، لتدعيم صفوف فريقه، ولكن في انتظار تلاشي جميع المعوقات وجد زيدان ضالته وخلاصه ضمن جدران “القلعة البيضاء” بشخص الأوروغويانيفيديريكو “فيدي” فالفيردي الساعي لإثبات نفسه.

وصل الشاب “فيدي” (21 عاما) إلى العاصمة المدريدية عام 2016 مقابل ستة ملايين يورو، ولكنه بات يساوي حاليا 200 مليون وهو مبلغ أقل مما كان سيدفعه الريال للتعاقد مع بوغبا في الصيف الماضي. وإضافة إلى توفير أموال النادي، قد يكون لاعب الوسط الأوروغوياني ساهم في أنقاذ رأس مدربه من مقصلة الإقالة.

لم تكن بداية زيدان في عودته الثانية لتسلم الإدارة الفنية في ريال ناجحة، فبعد نتائج مخيبة للآمال في بداية الموسم الجديد، يتقاسم نادي العاصمة بعد ثلاثة أشهر صدارة “لا ليغا” مع غريمه اللدود برشلونة (31 نقطة لكل منهما)، كما ضمن تأهله إلى دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويستقبل ريال النادي الثاني في كاتالونيا، إسبانيول السبت ضمن إطار منافسات المرحلة 16 من الدوري المحلي، وذلك قبل استحقاقه الأوروبي أمام كلوب بروج البلجيكي في المرحلة السادسة الأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة، وهي نوع من المباريات التي كان يعتبرها فالفيردي فرصة نادرة لارتداء قميص النادي.

ولكن بخلاف التوقعات، بات “فيدي” لاعبا محوريا في الوسط، وصلة الوصل في تشكيلة تعتمد على الفرنسي كريم بنزيمة في الهجوم والقائد سيرجيو راموس في الدفاع.

عندما يتكلم زيدان عن لاعبه يقتبس دائما وصفا بالإنجليزية إذ يقول “من منطقة الدفاع إلى الهجوم”، وهي عبارة يجد أنها تعكس بوضوح الطاقة والديناميكية اللتين استقدمهما اللاعب الأوروغوياني المتحدر من مونتيفيديو إلى خط الوسط الثلاثي.

ولأعوام عدة شكل الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس العمود الفقري للوسط أمام صاحب الجينات الدفاعية البرازيلي كاسيميرو، غير أن تراجع أداء هذا الثلاثي عكس صورة لتشكيلة مدريدية تفتقر للشرارة والحافز للتألق مجددا.

ساهم فالفيردي في “كسر” هذه الشراكة وأضاف ما كان ينقص بطل أوروبا 13 مرة، فلياقته البدنية ولعبه المباشر نحو مرمى المنافس قدّما لمدريد القاعدة التي مكنته من السيطرة على المباريات مرة جديدة.

قال كروس الشهر الماضي عن “فيدي”: “إنه مذهل”، وتابع “أحب فعلا هذا اللاعب. القدوم إلى هنا ليس بالأمر السهل واللعب بهذه الطريقة في هذه السن تعني أنه يملك الكثير من الصفات. أنا واثق أنه يملك مستقبلا رائعا لسنوات عديدة قادمة”.

وبعد التعادل أمام باريس سان جرمان الفرنسي 2-2 في الجولة الخامسة من دوري الأبطال، رفض زيدان ما قاله أحد الصحافيين بأن إخراج “فيدي” من الملعب قاد الريال لتلقي هدفين في دقيقتين.

وأوضح المدرب الفرنسي ما حصل بعدما استبدل الأوروغوياني في الدقيقة 76 قبل أن يسجل النادي الباريسي في الدقيقتين 81 و83 بالقول “إنه يتطور مثل أي لاعب آخر وهو يقوم بعمل جيد”، وأضاف “ولكن من الصعب التنقل بين الدفاع والهجوم طوال المباراة”.

أوروبا إسبانيول الوصل باريس برشلونة بول دي سي يونايتد ريال مدريد كان
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب