رسميا.. مصر تقدّم ترشُّحها لاستِضافة كأس أمم إفريقيا 2019 خلفا للكاميرون

رسميا.. مصر تقدّم ترشُّحها لاستِضافة كأس أمم إفريقيا 2019 خلفا للكاميرون
الخميس 13 ديسمبر 2018 - 16:00

قَرَّر الاتحاد المصري برئاسة هانى أبو ريدة، التقدم بطلب رسمي إلى “الكاف”، لاستضافة البطولة الإفريقية 2019، بعد سحبها من الكاميرون، واعتذار المغرب عن عدم تنظيمها.

ونَقل هاني أبو ريدة حسب ما أكدته العديد من المصادر الإعلامية المصرية، لرئيس الـ”كاف” أحمد أحمد، خلال اجتماعه معه على هامش حضور الأخير نهائي أمم إفريقيا للشاطئية، جاهزية مصر لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأكَّد رئيس الاتحاد المصري لأحمد أحمد، أن مصر تتوفَّر على بنية تحتية مميزة ولا خوف من أزمة الجمهور، كما أن مصر سبق لها تنظيم أمم إفريقيا 2006، وخرجت بتنظيم رائع بشهادة مختلف الدول التي شاركت في البطولة، فضلا عن استضافة كأس العالم للشباب في 2009.

من جانبه صرح مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، لموقع “في الغول” المصري: “رسلنا خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل طلب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019”.

وأضاف مجدي عبد الغني في حديثه للموقع نفسه: “هذا لا يعني فوزنا بتنظيم البطولة بشكل رسمي، لكننا سننتظر الإعلان الرسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وكَانَ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، قد كشف عن استعداد بلاده لتنظيم كأس أمم إفريقيا المقبلة في 2019 بعد إعلان المغرب اعتذاره عن عدم الترشح لخلافة الكاميرون في استضافة البطولة.

وقَالَ صبحي، في تصريحات تلفزيونية أمس الأربعاء، إن مصر احترمت رغبة دولة المغرب الشقيقة في التقدم لاستضافة البطولة موضحا أن خطوة واحدة تفصل مصر عن حسم قرارها وإعلانها الترشح لاستضافة هذه النسخة من البطولة.

وأضاف: “تواصلت مع المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم. وهو بدوره سيتواصل مع رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) للوقوف على الأمر ومن ثم استعداد الدولة.. مصر قادرة على تنظيم مثل هذه الأحداث. استضفنا أخيرا عددا من الأحداث الرياضية والمؤتمرات وتمت بنجاح”.

الشباب الكاميرون المغرب مصر كأس العالم

‫تعليقات الزوار

4
  • انشري يا عزيزتي
    الخميس 13 ديسمبر 2018 - 17:12

    رجال يعول عليهم خلينا من بوكيمونات المغاربة

  • ayman
    الخميس 13 ديسمبر 2018 - 18:20

    تشوهنا قدام العالم الله يخد فيهوم الحق دابا مصر قاد تنطم والمغرب ماقادش

  • علوان
    الخميس 13 ديسمبر 2018 - 19:54

    على المغرب أن يدعم أشقائنا المصريين ضد في جنوب افريقيا اما عدم ترشيح المغرب فقرار دكي

  • mounir
    الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 05:38

    هاكذا هي التحديات هاكذا هي الرجولة لا يهمهم صداقة الكاميرون ولا هم يحزنون.. الرياضة تبقى في اذارها وبعيدا عن السياسة.. اما المغاربة لا يعول عليهم وهدا تأكيد للعالم انهم ضعفاء وليس بمحل ثقة.. كولواا الصحرا هي لي عرتكم..

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية

صوت وصورة
تفاعل مثير للركراكي وحسرة على ضياع الفرص
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:32

تفاعل مثير للركراكي وحسرة على ضياع الفرص