روما يسعى للتخلص من لعنة عدم الفوز على الكبار هذا الموسم أمام ميلان

روما يسعى للتخلص من لعنة عدم الفوز على الكبار هذا الموسم أمام ميلان

يستقبل روما الأحد المقبل ميلان، وصيف الدوري الإيطالي، بالملعب الأوليمبي، في أهم وأقوى مواجهات الجولة الـ24 من الكالتشو، واضعا نصب عينيه التخلص من لعنة عدم القدرة على تحقيق الفوز على الكبار هذا الموسم.

وأبلى الفريق الذي يقوده البرتغالي باولو فونسيكا، صاحب المركز الرابع حاليا، حسنا ولم يهزم في أي مباراة دخلها وهو الأوفر حظا للفوز، لكنه لم يعرف معنى الفوز على يوفنتوس الذي تعادل معه 2-2 وخسر منه 0-2، ولا نابولي الذي سقط أمامه 1-4، أو أتلانتا الذي خسر على يده برباعية بيضاء، ونفس الشيء مع لاتسيو 0-3، والميلان نفسه 3-3.

وسيحاول أبناء العاصمة تغيير هذا النمط السلبي يوم الأحد حين يواجهون الـ(روسونيري) الجريح والذي رغم احتفاظه بوصافة الترتيب لكنه يمر بفترة سيئة وتراجع في المستوى بعد هزيمته الكبيرة 0-3 الأسبوع الماضي في ديربي ميلانو.

ويعول روما على لاعبه الإسباني بورخا مايورال الذي أبدع في لقاء أمس بالدوري الأوروبي أمام براغا، والذي يتصدر هدافي الفريق حاليا، بينما يغيب البوسني إيدن دزيكو لشعوره بآلام عضلية بعدما هز الشباك بالأمس أيضا.

وستكون هناك مواجهة خالصة بين مهاجم شاب موهوب يرتدي قميص روما على سبيل الإعارة من ريال مدريد، وأحد أبرز المهاجمين المخضرمين في العالم؛ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وكان من المنتظر أن تنطلق الجولة أمس بلقاء تورينو وساسولو لكنه تأجل إلى 17 مارس المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبي تورينو، ليبدأ الأسبوع بالتالي اليوم بزيارة لاتسيو إلى بولونيا ويوفنتوس إلى هيلاس فيرونا.

ويبتعد اليوفي، تحت إمرة أندريا بيرلو، بمسافة ثماني نقاط عن الإنتر المتصدر، لكن تتبقى له مباراة مؤجلة، لذا يخوض لقاء مصيريا أمام فيرونا في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

ولا يزال فريق الشمال الإيطالي متأثرا بغياب الأرجنتيني باولو ديبالا، المصاب منذ 10 ينايرالماضي في الركبة اليسرى، وكذلك الإسباني ألفارو موراتا الذي يعاني من مرض فيروسي لكنه ليس كوفيد-19.

ومن موقعه، سيحاول الـ(نيراتزوري) استغلال زيارة يوفنتوس الصعبة، حين يستضيف جنوى رغم أن الأخير يؤدي على نحو طيب مؤخرا تحت إمرة دافيدي بالارديني.

لكن قائمة غيابات أنطونيو كونتي ليست خالية كذلك، حتى لو كانت تضم المغربي أشرف حكيمي فقط، رغم أن كونتي سيستعيد جهود الثنائي الهجومي الفتاك المكون من البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

بينما يحل أتلانتا، الذي خسر الأربعاء أمام ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال 0-1، ضيفا على سامبدوريا بملعب الأخير.

جدول مباريات الأسبوع:-

السبت: سبيزيا×بارما، بولونيا×لاتسيو، فيرونا×يوفنتوس.

الأحد: سامبدوريا×أتلانتا، كروتوني×كالياري، إنتر×جنوى، أودينيزي×فيورنتينا، بينيفينتو×نابولي، روما×ميلان.