تألق تير شتيغن في ركلات الترجيح أمام سوسييداد يقود البارصا لنهائي السوبر

تألق تير شتيغن في ركلات الترجيح أمام سوسييداد يقود البارصا لنهائي السوبر

حجز برشلونة أولى بطاقتي نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم إثر فوزه الماراثوني والقيصري بركلات الترجيح بنتيجة (2-3) على حساب ريال سوسييداد بعد نهاية الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل (1-1) الأربعاء في نصف نهائي البطولة.

وشهد اللقاء تألق معتاد للحارس الألماني تير شتيغن الذي ذاد عن مرمى "البلاوغرانا" ببسالة، لينوب عن القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن اللقاء بسبب آلام عضلية.

وعلى ملعب (نويفو أركانخيل) في قرطبة، دخل الفريق الكتالوني للاستراحة متقدما بالهدف الذي سجله الهولندي فرينكي دي يونج في الدقيقة 39.

ولكن عادت المباراة كما بدأت بهدف التعادل للفريق الباسكي في الدقيقة 51 عن طريق القائد ميكيل أويارزابال وبالتخصص من ركلة جزاء.

لم تفلح محاولات الفريقين بعد ذلك لحسم اللقاء في الوقت الأصلي ودون الحاجة للإنتظار لشوطين إضافيين.

لم يتغير الوضع في الشوطين الإضافيين بعد أن تصدى القائم الأيسر لتسديدة النجم البلجيكي الشاب عدنان يانوزاي، وكذلك فرصة الفرنسي أنطوان غريزمان التي كادت تذهب بالبارصا للنهائي، ليكون الحسم من خلال ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح تألق الحارس العملاق تير شتيغن وتصدى لركلتين، فضلبا عن القائم الأيسر الذي تصدى لركلة ثالثة، فيما أهدر غريزمان ودي يونغ ركلتين من البلاوغرانا، لتنتهي المباراة في النهاية بفوز رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بنتيجة (2-3)، وتأهلهم للنهائي.

وبهذا يتأهل برشلونة للنهائي الذي سيحتضنه ملعب (لا كارتوخا) في إشبيلية يوم الأحد المقبل، حيث سينتظر المتأهل من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين ريال مدريد، حامل اللقب، وأثلتيك بلباو الخميس على ملعب (لا روساليدا) في مالاغا.