السيتي يشعل الصراع على صدارة البريمييرليغ بانتصار صعب على برايتون

السيتي يشعل الصراع على صدارة البريمييرليغ بانتصار صعب على برايتون

دخل مانشستر سيتي بقوة ضمن الصراع المحتدم على صدارة البريمييرليغ بانتصاره الصعب على ضيفه برايتون آند هوف ألبيون بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه الأربعاء ملعب (الاتحاد) ضمن الجولة الـ18 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يدين فريق الإسباني بيب غوارديولا بالفضل في هذا الفوز الصعب لنجمه الشاب فيل فودين صاحب هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 44 من الشوط الأول.

وكان بإمكان أصحاب الأرض تعزيز الفوز بهدف ثان في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من عمر المباراة لولا أن النجم رحيم سترلينغ أهدر ركلة جزاء.

وضرب "السيتيزنس" أكثر من عصفور بهذا الفوز، حيث أنه واصل به حصد النقاط الثلاث للمباراة الثانية على التوالي، بعد ثلاثيته في عقر دار تشيلسي بداية الشهر الجاري.

الفوز أيضا أنعش آمال المان سيتي في المنافسة بقوة على صدارة البريمييرليغ، حيث أنه رفع رصيده إلى 32 نقطة يقفز بها للمركز الثالث، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للفريق، ليأتي مباشرة بفارق نقطة خلف الوصيف ليفربول، الذي له مباراة مؤجلة، و4 عن جاره اللدود وصاحب الصدارة مانشستر يونايتد، الذي له مباراة مؤجلة هو الآخر.

على الجانب الآخر، زادت الخسارة من معاناة برايتون خلال الآونة الأخيرة في المسابقة، حيث أنه لم يتذوق طعم اي انتصار على مدار 8 جولات متتالية، وتحديدا منذ فوزه بهدفين لواحد على أستون فيلا في نونبر الماضي.

وبعد أن تكبد برايتون خسارته الثامنة هذا الموسم، ظل رصيده عند 14 نقطة في المركز الـ17، وبات لا يفصله عن منطقة الهبوط سوى 3 نقاط فقط.