سلامي: تأهلنا للنهائي باستحقاق.. ومدرب ليبيا: الحكم و"الكاف" وراء إقصائنا

سلامي: تأهلنا للنهائي باستحقاق.. ومدرب ليبيا: الحكم و"الكاف" وراء إقصائنا
الأربعاء 31 يناير 2018 - 20:59

اعتبر جمال سلامي، مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، مردود اللاعبين خلال المواجهة التي جمعته بالمنتخب الليبي، مساء اليوم، لحساب نصف نهائي “الشان”، والتي آلت نتيجتها للأسود بثلاثة أهداف لهدف، جيدا، وأنه قسم الجهد على جميع اللاعبين من أجل التغلب على الخصم الليبي.

وأضاف سلامي خلال الندوة الصحافية التي تلت المباراة أنه طالب لاعبيه قبل المباراة بالحذر من هجمات ليبيا الخاطفة وعدم إتاحة مساحات كبيرة للمهاجمين الليبيين، مؤكدا أنه لم يكن من المقبول خوض اللقاء بمد هجومي غير محسوب على حساب توازن الفريق.

وعن إشراكه زكرياء حدراف بديلا خلال المباراة رغم تألقه في المباريات السابقة، أوضح سلامي أنه كان من الضروري الإبقاء على بعض اللاعبين المميزين في الاحتياط، “حتى يستفيد الفريق من دماء وروح جديدين للمجموعة”، يضيف الناخب الوطني.

وأكد سلامي أنه تعامل مع مجريات اللقاء حسب تقلبات النتيجة، وكذا تغييرات المنتخب الليبي، الذي أقحم مهاجمين كثر بعد أن سجل عليه الهدف الأول ثم الثاني، مشيرا في الآن ذاته إلى أن تسجيل ثلاثة أهداف ليس شيئا سهلا وأن الأهم هو ضمان العبور إلى النهائي وليس ضرورة الفوز بسبعة أو ثمانية أهداف.

جمال سلامي تكلم عن المواجهة النهائية لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وشدد على أنه لا يفضل مواجهة منتخب على حساب آخر، وأنه يحترم المنتخبين النيجيري والسوداني ويرحب بمواجهة أحدهما، مردفا “سنحضر بشكل جيد للقاء النهائي بغض النظر عن الخصم وعيننا على اللقب”.

وأرجع محمد عمر المريامي، مدرب المنتخب الليبي، احتجاجه الكبير على التحكيم إلى جانب طاقم المنتخب واللاعبين إلى احتساب الحكم أخطاء كثيرة لصالح المنتخب المغربي وإيقاف هجمات منتخبه في أوقات حساسة وبطريقة وصفها بالذكية، باحتساب أخطاء غير موجودة.

وعبر مدرب المنتخب الليبي عن رضاه على أداء لاعبيه، مضيفا “قمنا بعمل كبير، التعب نال منا كثيرا بسبب خوضنا الأشواط الإضافية في المباراة الأخيرة وتكبدنا عناء السفر من أكادير إلى الدار البيضاء في ساعات طويلة”.

وانتقد المريامي بشكل كبير اللجنة المنظمة التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بسبب المشاكل التي واجهت المنتخب الليبي في تنقلها بين أكادير والدار البيضاء، حيث اضطر المنتخب الليبي إلى الانتظار لساعات طويلة في المطار والوصول في وقت متأخر، مما أثر على برنامج المنتخب، يضيف المدرب الليبي.

ليبيا
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات