عشر طائرات تونسية لنقل المشجعين لمتابعة نصف نهائي "الكان"

عشر طائرات تونسية لنقل المشجعين لمتابعة نصف نهائي "الكان"
السبت 13 يوليو 2019 - 14:30

ستخصص الحكومة التونسية أربع طائرات لنقل مشجعي منتخب كرة القدم الى مصر لمتابعة مباراته الأحد ضد السنغال في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية، بحسب ما أعلنت شركة الخطوط التونسية أمس الجمعة.

وفك المنتخب التونسي المتوج بطلا على أرضه عام 2004، عقدة الفشل في بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة وتأهل إليه للمرة الأولى منذ 15 عاما بفوزه على مدغشقر 3-صفر أول أمس الخميس، منهيا مغامرة منافس متواضع شكل مفاجأة البطولة التي خاض غمارها للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء الفوز التونسي على ستاد السلام في القاهرة، بفضل أهداف الفرجاني ساسي ويوسف المساكني وبديله نعيم السليتي (52 و60 و90+3 تواليا)، ليبلغ “نسور قرطاج” الدور المقبل لخوض مواجهة مرتقبة ضد السنغال، ستجمع بين أفضل منتخبين على مستوى القارة بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا).

وأعلنت شركة الخطوط التونسية أمس الجمعة أنها “حرصا على توفير الدعم المعنوي لمنتخبنا الوطني لكرة القدم… تعلم الخطوط التونسية أنّها ستضع على ذمّة الجماهير التونسية… 4 طائرات بداية من يومي السبت والأحد الجاري” لنقل حوالي 700 مشجّع، وفقا لبيان أصدرته الشركة أمس الجمعة.

وكان الاتحاد المحلي قد أعلن في بيان سابق الجمعة أنه “إثر فوز المنتخب الوطني وترشحه للمربع الذهبي اتصل السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة بالدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم لتهنئته نيابة عن جميع مكونات الوفد بهذا الترشح وليعلمه بتخصيص ثلاث طائرات لنقل الجماهير التونسية إلى مصر ومؤازرة المنتخب في لقائه القادم ضد منتخب السنغال” على ستاد 30 يونيو في العاصمة.

ويأتي القرار “لمؤازرة المنتخب”، وفقا للبيان.

وتأمل تونس بقيادة المدرب الفرنسي ألان جيريس، بلوغ المباراة النهائية التي تقام على ستاد القاهرة الدولي في 19 يوليوز، لمواجهة الفائز في نصف النهائي الثاني الذي يجمع الأحد أيضا بين الجزائر ونيجيريا.

الجزائر السنغال تونس مدغشقر مصر

‫تعليقات الزوار

2
  • رشيد
    السبت 13 يوليو 2019 - 21:28

    العنوان عشر طائرات والمقال به اربع طائرات والكاتب ربما شاداه الطيارة

  • رشيد علوي
    الأحد 14 يوليو 2019 - 13:40

    فريق مستواه ضعيف جدا ومغرور لاعبوه يضنون انفسهم نجوم العالم في كرة القدم اتمنى لهم كمصري هزيمةنكراء في نصف النهاية لانهم لاييتحقون المرور حتى للدور التاني يعتمدون على الحظ اكتر من لعب الكرة ويغطون على ضعف مستواهم التقني بفاتعال السغب داخل الملعب اتمنى لهم هزيمة نكراء تفضح عيوبهم

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب