"أسود" الكاميرون تتربص بغينيا بيساو في بداية رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقي

"أسود" الكاميرون تتربص بغينيا بيساو في بداية رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقي
الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 12:00

بعدما تخلص الفريق من أزمة المكافآت التي سيطرت على معسكر الفريق في الآونة الأخيرة، يستهل المنتخب الكاميروني لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه القاري بأفضل مواجهة ممكنة عندما يلتقي منتخب غينيا بيساو اليوم الثلاثاء.

ويفتتح الفريقان اليوم فعاليات المجموعة السادسة على استاد “الإسماعيلية” بالدور الأول لبطولة كأس أمم إفريقيا (كان 2019) المقامة حاليا في مصر.

وكان المنتخب الكاميروني في أمس الحاجة إلى مثل هذه المواجهة الهادئة في بداية رحلة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه عام 2017 في الغابون، خاصة وأن الفريق عانى من ارتباك واضح في معسكر الإعداد قبل بداية البطولة الحالية بسبب المشاكل الخاصة بالمكافآت.

ويستطيع المنتخب الكاميروني الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة إعداد وتهيئة نفسه للمواجهات التالية في البطولة من خلال مباراة اليوم أمام منتخب غينيا بيساو الذي يخوض البطولة للمرة الثانية فقط في تاريخه علما بأن مشاركته الأولى كانت في النسخة الماضية التي استضافتها الغابون في 2017.

وقد تمثل مباراة الغد عنصر تفاؤل للمنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) نظرا إلى أن الفريق التقى منتخب غينيا بيساو أيضا في دور المجموعات في البطولة الماضية وحقق عليه الفوز 2 / 1 في خطوة من خطوات “الأسود” نحو منصة التتويج باللقب في النسخة الماضية في الغابون.

ولم يصل المنتخب الكاميروني إلى مصر للمشاركة في البطولة إلا يوم السبت بسبب النزاع على المستحقات المالية حيث طالب اللاعبون خلال الأيام الماضية بزيادة مكافآتهم المالية قبل حل هذه المشكلة أخيرا ليسافر الفريق إلى مصر.

ويتطلع المنتخب الكاميروني إلى بداية قوية في البطولة وتحقيق فوز مقنع ومطمئن على غينيا بيساو حيث أكد لاعبو الفريق أكثر من مرة حرصهم على انتزاع اللقب السادس لهم، والاقتراب خطوة جديدة من معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولة والذي يستحوذ عليه المنتخب المصري برصيد سبعة ألقاب.

ومع الفارق الهائل في الخبرة والتاريخ والإمكانيات، تبدو فرصة “الأسود” جيدة في بدء البطولة بفوز جيد يمثل دفعة معنوية هائلة للاعبين قبل الدخول في مواجهات أكثر صعوبة سواء في المجموعة نفسها التي تضم أيضا منتخبي غانا وبنين أو في الأدوار الإقصائية.

ويعتمد الهولندي كلارنس سيدورف، المدير الفني للفريق، على خبرة لاعبيه المحترفين وخاصة كريستيان باسوغوغ الذي فاز بلقب أفضل لاعب في النسخة الماضية من البطولة.

كما يعتمد سيدورف بشكل كبير على النجم الشهير إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يمثل مع باسوغوغ قوة ضاربة يمكنها إزعاج دفاع أي منافس.

ويحلم باسوغوغ بتكرار إنجاز 2017 وقيادة فريقه للقب إضافة إلى الفوز بلقب أفضل لاعب في هذه النسخة أيضا.

وفي المقابل، يعتمد منتخب غينيا بيساو ومديره الفني الوطني باسيرو كاندي على عنصر المفاجأة في مواجهة خبرة “الأسود”.

ويتطلع الفريق إلى حصد نقطة التعادل على الأقل من مباراة اليوم لتكون وسيلة للمنافسة على أحد مقاعد دور الستة عشر، حتى وإن كان هذا من بوابة أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الستة.

وكان منتخب غينيا بيساو ودع النسخة الماضية من الدور الأول وحصد نقطة واحدة من خلال المفاجأة التي فجرها في المباراة الافتتاحية بالتعادل مع المنتخب الغابوني صاحب الأرض.

ويأمل الفريق في أن تكون المفاجأة هذه المرة على حساب حامل اللقب ما يمثل دفعة معنوية هائلة للفريق قبل مبارياته المقبلة.

وكان منتخبا الكاميرون وغينيا بيساو التقيا أيضا في عام 2012 ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013 وكان الفوز حليفا لـ”الأسود” في كل من مباراتي الذهاب والإياب.

الغابون الكاميرون باريس باريس سان جيرمان غانا غينيا غينيا بيساو كان مصر
صوت وصورة
غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:40

غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا

صوت وصورة
هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:07

هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير

صوت وصورة
البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:05

البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد