قبل 3 أيام من مَوْعد الجمع العام.. هذه 3 هَفوات تزجّ بالناصري في قَفص الاتّهام

قبل 3 أيام من مَوْعد الجمع العام.. هذه 3 هَفوات تزجّ بالناصري في قَفص الاتّهام
الثلاثاء 20 مارس 2018 - 17:10

مِن المقرّر أن يعقد الوداد البيضاوي جمعه العام العادي للموسم الماضي، الجمعة المقبل، ابتداءً من الخامسة مساء، في أحد فنادق مدينة الدار البيضاء، في ظرفية لا تخلو من ملاحظات الأنصار على عمل المكتب المسيّر للنادي، برئاسة سعيد الناصيري، رغم الثلاثية التي أحرزها النادي هذا الموسم.

وتواجه الناصيري قبل جمع الجمعة مجموعة من المساءلات، في حال استطاع المنخرطون أن يمارسوا مهمتهم في مناقشة التقارير المالية والأدبية، وكذا تقييم مدى الاستجابة والوفاء للوعود المقطوعة في أكثر من مناسبة، نذكر منها الآتي:

الانخراط والتواصل.. ورشان مشوّهان في عهد الناصيري

علمت “هسبورت” من مصادر وثيقة الاطلاع أن عددا لا يستهان به من الأسماء باتت منخرطة في برلمان الفريق “الأحمر” بشكل سري، إذ لم يسبق لسعيد الناصيري، رئيس النادي، الإعلان عن فتح باب الانخراط، مكتفيا ببلاغات تهم التجديد فقط.

ولم يف الناصيري بوعوده المتعلّقة بتخفيض سومة الانخراط في وجه المحبين، الأمر الذي جعل فصيل “وينرز” المشجّع للنادي يطعن في شرعية الجمع العام المقرّر الجمعة المقبل قبل انعقاده، بما أنه سيدور أمام “منخرطين أشباح”.

ومازالت مسألة التواصل ورشا مشوها داخل فريق طالما كان مرجعيا في إستراتيجيات الانفتاح على أنصاره، إذ ظل الموقع الرسمي للنادي خارج الخدمة لأشهر طويلة قبل أن يعود للاشتغال من أجل إعلان التخلي عن مدرب الفريق، حسين عموتة، وباقي أعضاء الطاقم التقني والطبي للنادي قبل أسابيع، في وقت لازالت فيه الصفحة الرسمية للفريق على فايسبوك مجمدة، دون مراعاة لحاجة المحب الودادي للاطلاع على كل صغيرة وكبيرة عن فريقه.

مؤسّسة بلخوجة وشركة للتسيير.. وعود في مهب الريح

صادق منخرط الوداد البيضاوي في الجمع العام الماضي للنادي، على مجموعة من المشاريع التي وعد الناصيري بإخراجها إلى أرض الواقع عاجلا، من قبيل إحداث مؤسسة يوسف بلخوجة للأعمال الخيرية، وكذا إحداث شركة تسير الجانب المالي للفريق، لكن كل ذلك لم يتحقّق، كما هو الحال بالنسبة إلى خفض سومة الانخراط.

سكتة قلبية للفروع!

عاشت فروع نادي الوداد البيضاوي، باستثناء كرة القدم، كل أنواع المعاناة في عهد الناصيري، ولازال بعضها يقاوم من أجل البقاء فيما استسلمت أخرى للمضايقات والتدخّلات السافرة، التي عصفت برياضات رفرفت بشعار الوداد طويلا، وهو ما فطن له “وينرز” حين أفرد مقالا مطوّلا في الموضوع، خلص فيه إلى أن “سعيد الناصيري يطبق القانون متى أراد ذلك، ويخرقه متى أحب ذلك، فمثلا، حينما أراد إزاحة أحمد زكي من فرع السباحة نشر بلاغا رسميا في موقع الوداد الرسمي بتاريخ 28 أكتوبر 2015، يعلن فيه عن طعنه في الجمع العام للفرع وينصب نفسه رئيسا للجنة المؤقّتة المسيّرة للفرع ويدعو في الوقت نفسه إلى عقد جمع عام استثنائي، ويعلن عن فتح الانخراط في الفرع لمدة شهر كامل بمبلغ ألفي درهم، واستمارة الانخراط تسحب من مركب بن جلون”.

وأضاف “فرع الملاكمة الذي تم نشر إعلانه في الموقع الرسمي للوداد في الثاني من فبراير 2016، ويعلن عن فتح الانخراط في الفرع لمدة شهر كامل بقيمة ألف درهم؛ مما يعني أن ما قاله رئيس الوداد في خرجاته الأخيرة عن كون الانخراط يكون في النادي وليس الفرع هو إما قول باطل وإما أن الناصيري قد سبق له خرق القوانين في باقي الفروع. ومما يعني كذلك أن القوانين المعمول بها في الجمعيات الرياضية تطبق في فروع معينة وتخرق في فروع أخرى. ومما يعني أيضا أن الانخراط يفتح في جميع الفروع الفقيرة إلا في فرع كرة القدم الذي يترأسه الناصيري. مما يعني للمرة الرابعة أننا ضقنا ذرعا بكل هذه الخروقات وكل هذه المراوغات وأن على الجامعات الرياضية احترام القوانين وأن تقوم بعملها كاملا وتطبق ما جاء في المادة 24 من القانون 30.09 لضمان النزاهة والشفافية على مستوى كل الرياضات”.

دون
صوت وصورة
تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة
الخميس 21 مارس 2024 - 13:52

تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة

صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين

صوت وصورة
نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 23:25

نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية