الوداد يَربح ماليا من بلوغ نصف نِهائي العصبة ويقترب من مُعادلة رقم الرجاء

الوداد يَربح ماليا من بلوغ نصف نِهائي العصبة ويقترب من مُعادلة رقم الرجاء

ضَمِنَ فريق الوداد الرياضي مبلغ 900 مليون سنتيم بعد بلوغه المربع الذهبي، لدوري أبطال إفريقيا بعد تخطيه عقبة "حوريا كوناكري" الغيني في دور ربع النهائي.

وسيستفيد الفريق "الأحمر" من مبلغ 700 مليون جراء بلوغه هذه المرحلة، مقدَّمة لجميع الفرق المتأهلة إلى النصف، فيما سيتحصل على مبلغ 200 مليون سنتيم مخصصة من الجامعة الملكية لكرة القدم، لتحفيز الفريق على بلوغ أقصي نقطة ممكنة.

وسترتفع المنحة في حال تحقيق الوداد لنتيجة أفضل ببلوغ النهائي، إلى جانب بعض الامتيازات التي ستتوفر له منها توفير طائرة خاصة وبعض منح اللاعبين لتحفيزهم على تحقيق البطولة الإفريقية.

ويقترب الوداد في حال بلوغه النهائي من معادلة رقم غريمه الرجاء، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية العام الماضي، حيث كسب مليون و250 ألف دولار عقب تتويجه الأخير، إضافة إلى منحة الجامعة الملكية لكرة القدم المقدرة في 250 مليون سنتيم.

وفي إمكان الوداد أن يواصل كسب ملايين الدولارات في حال بلوغ النهائي، حيث ينتظره مبلغ مليون و250 ألف دولار، أما في حالة التتويج به، فقد يستفيد من مبلغ 2.5 مليون دولار، ناهيك عن 500 مليون سنتيم المقدمة من جامعة الكرة، إلى جانب حوافز مادية من قبل المستشهرين، ومنحة لعب كأس العالم للأندية.

تَجدر الإشارة إلى أن الوداد سيواجه فريق "ماميلودي صان داونز" الجنوب إفريقي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويمني النفس بتحقيق ثالث ألقابه في هذه المسابقة، بعدما توج بها سنتي 1992 و2017.