"الكاف" يُوافق على ستة ملاعب مغربية لاحتضان إقصائيات "مونديال" قطر 2022

"الكاف" يُوافق على ستة ملاعب مغربية لاحتضان إقصائيات "مونديال" قطر 2022

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، "كاف"، على الملاعب التي بإمكانها أن تحتضن مباريات تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث حظيت ستة ملاعب مغربية بموافقة أعلى جهاز كروي على مستوى القارة السمراء.

وكشف "الكاف" عن الملاعب المؤهلة لاحتضان إقصائيات "المونديال" القادم، إذ كان للمغرب نصيب وافر من الملاعب بمنح الموافقة لستة ملاعب، ويتعلق الأمر بكل من المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وملعب مراكش الكبير، والملعب الكبير بطنجة، وملعب أدرار بالعاصمة السوسية أكادير، كما كان لشرق المملكة نصيب من الملاعب باختيار الملعب البلدي ببركان ضمن قائمة الملاعب الستة.

وكان "الكاف" قد أعلن في بلاغ رسمي عبر موقعه الرسمي، قبل أسابيع، أن الغرض من الزيارة الأخيرة لرئيس الكونفدرالية باتريس موتسيبي إلى المغرب، هو مناقشة المشروع الطموح لتطوير البنية التحتية لكرة القدم في القارة، وذلك بتفويض لقجع للإشراف على هذا المشروع.

وأضافت الكونفدرالية أن مشروع البنية التحتية الجديد بميزانية مليار دولار، ويهدف إلى تغيير وجه كرة القدم الأفريقية، نظرًا لأن تطوير البنية التحتية هو أحد الأهداف الرئيسية للرئيس موتسيبي، وسيعمل عن كثب مع لقجع وأعضاء آخرين في قيادة "الكاف" لتحقيق هذا الهدف.

يُشار إلى أن المنتخب المغربي سيقص شريط رحلته في تصفيات كأس العالم باستقبال المنتخب السوداني في الخامس من شهر يونيو، على أن يحل ضيفا على المنتخب الغيني في الـ11 من الشهر ذاته.