الوداد يتسلح بتاريخ مبارياته الافتتاحية في مجموعات "العصبة" لإسقاط كايزر شيفس

الوداد يتسلح بتاريخ مبارياته الافتتاحية في مجموعات "العصبة" لإسقاط كايزر شيفس

يستقبل فريق الوداد الرياضي، غدا الأحد، كايزر شيفس الجنوب إفريقي، في مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وذلك على أرضية ملعب "4 غشت" بواغادوغو، عاصمة بوركينافاسو.

ويتسلح الممثل الوحيد لكرة القدم الوطنية في دوري الأبطال، بتاريخ مبارياته الأولى في دور مجموعات الأميرة السمراء، لتجاوز كايزر.

وشارك الوداد في 6 مناسبات سابقة بمرحلة المجموعات، حيث نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات، ومثلها تعادلات، في مباريات الجولة الأولى.

وافتتح الفريق الأحمر سجل مشاركاته بمجموعات "العصبة" في نسخة 2011، حيث عاد بتعادل إيجابي بثلاثة أهداف لمثلها من أرض مضيفه الأهلي المصري، عن المجموعة الثانية.

وانتظر "وداد الأمة" نسخة 2016، ليدون ظهوره الثاني في مجموعات دوري الأبطال، محققا الفوز على مستضيفه آسيك ميموزا الإيفواري بهدف نظيف، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية.

وكان العام الموالي، شاهدا على الظهور الثالث للوداد في دور المجموعات، بعدما وضعته القرعة في المجموعة الرابعة، التي افتتحها بتخطي ضيفه القطن الكاميروني بثنائية نظيفة.

وعاد لاعبو القلعة الحمراء، في نسخة 2018، بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، من أرض مضيفهم ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، لحساب أولى جولات المجموعة الثالثة.

واكتسح الوداد في النسخة الموالية، ضيفه آسيك ميموزا بخمسة أهداف لاثنين، برسم مباريات الجولة الأولى من المجموعة رقم واحد.

ووضعت قرعة مجموعات النسخة الماضية، الكتيبة الودادية، في المجموعة الثالثة، التي قصها الفريق بالعودة بتعادل إيجابي بهدف في كل شبكة، من أرض مستضيفه اتحاد العاصمة الجزائري.

يذكر أن الوداد، يحتل وصافة مجموعته في النسخة الحالية، برصيد 3 نقاط، وذلك بعد تغلبه بهدف دون مقابل على مضيفه بيتر أتليتيكو الأنغولي، ضمن ثاني الجولات، متخلفا بنقطة وحيدة عن حوريا كوناكري الغيني المتصدر، بينما يأتي كايزر ثالثا بنقطة، ثم بيترو في ذيل الترتيب برصيد خال من النقاط.