حارس كايزر شيفس: الملعب المحايد ميزة لنا وعائق للوداد.. ولن نكون في نزهة

حارس كايزر شيفس: الملعب المحايد ميزة لنا وعائق للوداد.. ولن نكون في نزهة

اعتبر خون إيتوميلينغ، حارس مرمى نادي كايزر شيفس الجنوب إفريقي، أن مواجهة الوداد الرياضي، غداً، في ملعب محايد، لحساب مؤجل الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، هو ميزة يستفيد منها "الشيفس" ضد الفريق "الأحمر" الذي فقد أفضلية استقبال المواجهة على أرضه، بعد رفض السلطات المغربية الترخيص لفريق الجنوب إفريقي بدخول البلاد، نظير الإجراءات المتبعة لتفادي انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

وأضاف حارس مرمى كايزر شيفس، في تصريح للموقع الرسمي للنادي "حضرنا بشكل مكثف لهذه المباراة، سنحاول الحفاظ على تركيزنا وتوظيف جهودنا لنيل النقاط الثلاث.. حظوظنا متساوية خصوصاً في ظل عامل الملعب المحايد الذي يجعل الفريقين معاً يلعبان خارج أرضهما.. الأمر يشكل أفضلية حقيقية بالنسبة لنا ويجعلنا أكثر إصراراً لتحقيق الفوز".

وحرص خون إيتوميلينغ على تمرير خطاب ثقة لزملائه، خصوصاً وأنه يعرف أجواء اللعب في وغادوغو البوركينابية، حيث كان قد خاض مع منتخب بلاده مباراة أمام بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2018، موضحاً "سأستعين بخبرتي من رحلاتي السابقة لمساعدة اللاعبين على التأقلم. لقد أطلعتهم على ما يمكن أن يواجهوه في واغادوغو، نحن نتوقع ظروفاً قاسية ولن نكون هناك في نزهة".

جدير بالذكر أن الاتحاد البوركينابي، الذي قبل احتضان المباراة بين الوداد الرياضي وكايزر شيفس الجنوب إفريقي، قد ألزم الفريقين بإحضار نتائج فحص كورونا، قبل إعطاء صافرة المباراة المؤجلة التي ستجمع الطرفين غدا لحساب دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف الاتحاد المذكور في بلاغ رسمي، اليوم، أن بعثة الفريقين المغربي والجنوب إفريقي ملزمين بفحصين لكورونا قبل وبعد المباراة. وأبرز أن منظمي المباراة والحكام ملزمون بفحص سلبي لكورونا لا يقل عن 48 ساعة من أجل السماح لهم بمزاولة مهامهم خلال المباراة.