تسهيلات لوفود اتحادات إفريقيا وللمرشحين لانتخابات "الكاف" لدخول المغرب

تسهيلات لوفود اتحادات إفريقيا وللمرشحين لانتخابات "الكاف" لدخول المغرب

كشف مصدر مطلع لهسبورت أن حضور الوفود الإفريقية المشاركة في الجمع العام الانتخابي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المرتقب يوم 12 مارس المقبل، سيتم بشكل عادي، بعد تزايد التكهنات في الآونة الأخيرة حول إمكانية دخول الوفد الجنوب إفريقي إلى المغرب، بسبب انتشار سلالة "كورونا" المتحورة جنوب القارة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن "الكاف" تضمن لكل اتحاد بين 3 و5 مقاعد للحضور والمشاركة في الجموع العامة، بتنسيق مع سلطات البلد الذي سيستضيف الجمع العام، مشيرة في الآن ذاته إلى إمكانية حضور بعثات أكبر بالنسبة للأسماء المرشحة لرئاسة "الكاف" أو عضوية مكتبه التنفيذي وكذا مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ولم تستبعد المصادر ذاتها أن يتم اتخاذ احتياطات صحية دقيقة ومضبوطة بالنسبة للوفود القادمة من المناطق التي تشهد انتشار الوباء، أو السلالة المتحورة لفيروس "كورونا"، وذلك ضمانا لصحة وسلامة المغرب وكذا الوفود التي ستشارك في الجمع العام المقبل.

ويتنافس الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي والإيفواري جاك أنوما والسنغالي أغوستان سانغور والموريتاني أحمد ولد يحيى على رئاسة "الكاف"، في انتظار قرار محكمة التحكيم الدولي "طاس"، في إمكانية خوض الملغاشي أحمد أحمد للانتخابات كمرشح للاحتفاظ بمنصبه، إذ يرتقب أن يصدر "الجهاز التحكيمي الدولي" قراره النهائي في الأسبوع الأول من مارس المقبل، وذلك بعد أن تم إيقافه من طرف "الفيفا"، في وقت سابق.

ويدخل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدوره، مرشحا قويا لدخول مجلس "الفيفا"، حيث ينافسه كل من المصري هاني أبو ريدة وغوستافو ندونغ إيدو من غينيا الاستوائية.