"الكلاشات" في زمن كورونا حاضرة بقوة في صفحتي الرجاء والوداد

"الكلاشات" في زمن كورونا حاضرة بقوة في صفحتي الرجاء والوداد
الجمعة 3 أبريل 2020 - 22:00

استغل مدراء صفحتي الرجاء والوداد الرياضيين على “فيسبوك” منشورات للتحسيس بخصوص مخاطر وكيفية الوقاية ومواجهة وباء “كورونا” لإغاظة كل طرف جماهير الطرف الآخر، عبر رسائل خفية تتضمنها المنشورات في طابع التوعية.

ونشرت صفحة الوداد الرياضي صورةً تتضمن الإجراء الاحترازي المتعلق بضرورة احترام مسافة الأمان بين الأشخاص لتفادي نقل أو التقاط العدوى، ممثلةً إياها بفارق البطولات بين الفريق “الأحمر” بعشرين لقباً، وأقرب مطارديه، الجيش الملكي، باثني عشر لقباً، فالرجاء الرياضي بإحدى عشر لقباً.

ومن جهتها، لم تتوان صفحة الرجاء الرياضي في الرد عبر “كلاش” (تم حذفه لحظات بعد نشره)، تضمن صورة لنزال ثنائي بين لاعبين من لقاء الفريق “الأخضر” والترجي التونسي، مرفوقةً بجملة جاء فيها “كورونا ليس بمثابة مباراة.. لاتغادر الملعب وكافح حتى النهاية”؛ وذلك في إشارة لمباراة نهائي “رادس” حينما رفض لاعبو الوداد البيضاوي استئناف اللعب قبل اللجوء إلى “الفار” للتحقق من شرعية هدف وليد الكرتي أمام الترجي، وهي المباراة التي لم تكتمل.

أنصار الوداد الرياضي تداولوا “كلاش” الرجاء الرياضي على نطاق واسع، معتبرين إياه “كلاش” ضد الرجاء نفسه قبل أن يكون موجهاً لأي طرف آخر، في إشارة إلى عدم إكمال الفريق “الأخضر” لمباراة الديربي أمام الوداد الرياضي عام 1978، عندما كان رفاق فاخر منهزمين بهدف نظيف، والحكم منح الفريق “الأحمر” ضربة جزاء لم يكتب لها التنفيذ، حيث ظل “بيتشو” ينتظر جالساً فوق الكرة فيما لاعبو الرجاء الرياضي غادروا الملعب احتجاجاً على التحكيم آنذاك.

وحذفت صفحة الرجاء الرياضي المنشور مستبدلةً إياه بآخر، تضمن صورةً لمختلف الكؤوس التي توج بها الفريق “الأخضر” داخل وخارج الديار أيضاً، مرفوقة برسالة مفادها أن “المكوث في البيت يحميك، لكن لا فائدة من ذلك إن لم تكن يقظاً عندما تغادر البيت”، في إشارة دائماً للأحداث التي عرفها إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي تضرر منها الوداد الرياضي رياضياً وأخلاقياً في رادس أمام الترجي التونسي.

الجيش الملكي الرجاء الرياضي الوداد الرياضي
صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب