هكذا يواجه رؤساء أندية مغربية يشتغلون في "قطاع الصحة" أزمة "كورونا"

هكذا يواجه رؤساء أندية مغربية يشتغلون في "قطاع الصحة" أزمة "كورونا"
الجمعة 3 أبريل 2020 - 20:00

انخرط مجموعة من رؤساء الأندية الوطنية لكرة القدم، في الحملات التحسيسية والتوعوية للحد من انتشار “فيروس كورونا” المستجد كل من جانبه، فمنهم من ساهم في الصندوق الوطني للقضاء على هذا الوباء، ومنهم من ساعد بعض الأسر المعوزة، بينما وجد بعضهم أنفسهم في “قلب العاصفة”، بالنظر إلى اشتغالهم في قطاع الصحة، الذي يقوم أفراده بمجهودات كبيرة للحفاظ على سلامة المواطنين خلال هذه الجائحة التي طالت المغرب وجميع دول العالم.

ثلاثة رؤساء أندية وطنية تحدثوا لـ”هسبورت” عن ظروفهم المهنية في الوقت الراهن داخل قطاع الصحة، حيث دفعتهم سرعة انتشار “الفيروس” لربط الليل بالنهار خدمة للمواطن المغربي.

وأكد نزار السكتاني، رئيس أولمبيك خريبكة لكرة القدم، الذي يشتغل صيدليا بالمدينة “الفوسفاطية” في تصريح خص به “هسبورت” أن المغاربة أبانوا عن تكافل وتآزر كبير بقيادة الملك محمد السادس، الذي أحدث الصندوق الوطني الخاص بتدبير هذه الأزمة وكان أول المساهمين، كما أن السلطات المغربية بمختلف مكوناتها تقوم بمجهودات كبيرة لتجاوز هذه المحنة”.

“بالنسبة إلي كدكتور صيدلي، وفور الإعلان عن حالة الطوارئ اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية بمقر العمل، بينها عدم استقبال أكثر من زبون في وقت واحد، والحفاظ على مسافة الأمان، وقمنا بمجموعة من الحملات التحسيسية للزبناء وباقي ساكنة المدينة للحد من انتشار الوباء، وساهمنا بدورنا في مساعدة مجموعة من الأسر المعوزة وهذا من واجبنا اتجاه وطننا الغالي” يُضيف رئيس “الأوصيكا”.

واختتم: “غيرنا طريقة العمل، حيث وضعنا موظفا واحدا ليكون على تواصل مع الزبون، ونُحاول أن نوافي الجميع بمجموعة من النصائح، وأقول للجميع أن أفضل تكريم للسلطات الوطنية على مجهوداتهم، هو بقاء المواطن في البيت، والالتزام بالتدابير الوقائية، للخروج من هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن وبأقل الأضرار”.

من جهته فتح أمين نوارة، رئيس فريق سريع وادي زم وطبيب ومدير المكتب الجماعي بمدينة وادي زم، قلبه لـ”هسبورت”، للحديث عن ظروفه المهنية مؤكدا أن هذه الجائحة جعلته يقضي ساعات طويلة بعيدا عن أسرته على غرار باقي أفراد قطاع الصحة.

وأوضح: “الكثير من الأشياء تغيرت في عملنا منذ بداية انتشار هذا الوباء، أصبحنا نربط الليل بالنهار في العمل للمساهمة من جانبنا في القضاء على “الفيروس” الذي شل الحركة في جميع بقاع العالم، ومستعدون لنُضحي بالغالي والنفيس خدمة لوطننا”.

“أناشد جميع ساكنة وادي زم والمواطنين المغاربة في مختلف المدن والقرى بضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية، والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، للحد من انتشار “الفيروس” لأن الوضع يتطلب أن يُساهم كل واحد من جانبه لتجاوز هذه المرحلة الصعبة والخروج بأقل الأضرار”، يُضيف أمين نوارة.

من جانبه أكد صلاح الدين مقتريض، الناطق الرسمي لفريق الدفاع الحسني الجديدي، والذي يشتغل بدوره دكتورا صيدليا، أن الأسبوع الأول من حالة الطوارئ، تزامن مع موعد الحراسة في الصيدلية التي يشتغل فيها، ما فرض عليه العمل طيلة أيام الأسبوع 24/24 ساعة، للسهر على راحة جميع الزبناء”.

وأردف: “من الواجب علينا خدمة المواطن بطريقة مثالية في كل الأوقات، لكن الظروف الحالية تستوجب تعاملا أكثر دقة مع ضرورة توعية جميع الزبناء بالتدابير الوقائية للحماية من “فيروس كورونا”.

في الوقت الذي أبرز شقيقه عبد اللطيف مقتريض، رئيس الفريق “الدكالي”، وطبيب أسنان بالجديدة، أنه أغلق عيادته الخاصة في الوقت الحالي، ولا يشتغل إلا إذا تعلق الأمر بحالة طارئة، كما انخرط إلى جانب باقي مكونات النادي في مساعدة مجموعة من الأسر الفقيرة بالجديدة، والتي تضررت خلال الفترة الحالية.

جدير بالذكر أن مجموعة من لاعبي الدوري الاحترافي والأطر، أعلنوا عن انخراطهم في الحملات التضامنية، من خلال مساعدتهم للعديد من الأسر المعوزة في هذه الظرفية الصعبة التي يمُر منها المغرب.

أولمبيك أولمبيك خريبكة الدفاع الحسني الجديدي المغرب
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء