الدوري الأوروبي: إنتر وإشبيلية أبرز المودعين

الدوري الأوروبي: إنتر وإشبيلية أبرز المودعين

بلغت فرق أرسنال وتشيلسي وفالنسيا ربع نهائي الدوري الأوروبي، بينما يعد إنتر ميلان وإشبيلية أبرز المودعين للبطولة، بعد انتهاء دور ثمن النهائي ليلة أمس الخميس.

وتمكن أرسنال من تعويض خسارته ذهابا بهدفين نظيفين، ليفوز أمس الخميس إيابا على منافسه رين الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد.

وبفوزه الليلة، يتأهل أرسنال بإجمالي مجموع المباراتين 3-2 إلى ربع نهائي يوروبا ليغ.

كما اكتسح تشيلسي مضيفه دينامو كييف الأوكراني بخماسية بيضاء في مباراة الإياب، في لقاء تألق خلاله المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو الذي سجل ثلاثة أهداف دفعة واحدة (هاتريك) وأضاف زميلاه ماركوس ألونسو وكالوم هدسون هدفين آخرين.

وكان تشيلسي قد فاز ذهابا على ملعبه بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل بإجمالي مجموع المباراتين 8-0.

بالمثل، تأهل فالنسيا الإسباني على حساب كراسنودار الروسي بعدما تعادلا (1-1) في إياب ثمن نهائي البطولة الذي أقيم مساء الخميس على ملعب كوبان ستاديوم.

وتأهل فالنسيا بعد فوزه بمجموع اللقائين بنتيجة (3-2)، حيث قد فاز في مباراة الذهاب (2-1).

على الجانب الآخر، ودع فريق إنتر ميلان بطولة الدوري الأوروبي بعد خسارته على ملعبه جيوزيبي مياتزا أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدف نظيف في مباراة الإياب الليلة.

وبهذه النتيجة، نجح فريق آينتراخت في التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه بهدف نظيف حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

واستقل إشبيلية قطار الراحلين عن يوروبا ليج أيضا بعد أن صعقه سلافيا براغ في العاصمة التشيكية وفاز عليه 4-3 خلال المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين في إياب ثمن النهائي.

وتأهل سلافيا براغ إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي بنتيجة إجمالية 6-5 حيث كانت مباراة الذهاب في إسبانيا قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

كذا، تمكن بنفيكا من حجز بطاقة العبور لربع النهائي بعد فوزه العريض بثلاثة أهداف نظيفة على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي خلال مباراة الإياب من دور ثمن النهائي التي جمعت الفريقين الخميس بملعب النور.

وبلغ بنفيكا ربع النهائي ليج بإجمالي مجموع المباراتين 3-1 حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بسقوطه بهدف دون رد في كرواتيا.

أيضا وصل فياريال بأريحية شديدة لربع نهائي يوروبا ليغ بفوزه 2-1 على منافسه في ثمن النهائي زينيت سان بطرسبرج الروسي في مباراة الإياب من ذلك الدور التي أقيمت على ملعب سيراميكا معقل الفريق الإسباني.

وكان فياريال قد فاز ذهابا على الفريق الروسي في ملعبه 1-3 ، ليتأهل بإجمالي المباراتين 5-2.

أما نابولي الإيطالي فقد حجز بطاقة التأهل لربع النهائي الليلة رغم خسارته على يد سالزبورج النمساوي 1-3 في إياب ثمن النهائي.

واستفاد أبناء الجنوب الإيطالي من فوزهم ذهابا على أرضهم بثلاثية نظيفة، ليتأهلوا بإجمالي مجموع المباراتين 4-3.

يذكر أن قرعة دور الثمانية ستقام اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية، إذ ستجرى مواجهات الذهاب والإياب بين يومي 11 و18 أبريل المقبل.