"البوكا" وروما يدرسان المشاركة في دورة رباعية بقطر

"البوكا" وروما يدرسان المشاركة في دورة رباعية بقطر
الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 16:18

يبحث بوكا جونيورز الأرجنتيني وروما الإيطالي في إمكانية خوض دورة كروية رباعية في قطر أوائل العام المقبل وذلك بحسب ما كشف الجمعة سفير الأرجنتين الى الدوحة.

وقال كارلوس هرنانديز لوكالة “فرانس برس” أن بوكا الذي ترعاه الخطوط الجوية القطرية منذ ماي، قد يلعب ضد فرق أخرى يرعاها الناقل القطري، بينها روما، مضيفا في معرض رده على إقامة هذه الدورة بمشاركة النادي الأرجنتيني العريق “العام المقبل بالتأكيد، لنقل في النصف الأول من العام المقبل، قد يحصل الأمر في وقت أبكر بكثير. لنقل في أواخر ماي على أبعد تقدير”.

وأوضح “قيل لي أن هناك محادثات بين بوكا وروما، لأنها ستكون بطولة رباعية”.

وأكد متحدث باسم النادي الايطالي الذي وقع في أبريل الماضي عقد رعاية مع الخطوط الجوية القطرية لوضع اسم الشركة على صدر لاعبيه، أنه على علم بالبطولة المزمعة، لكنه أشار الى أنها “ليست مؤكدة في الوقت الحالي”.

ومن بين الأندية الأخرى التي ترعاها الشركة القطرية، هناك السد المحلي الذي يلعب فيه نجم برشلونة والمنتخب الإسباني السابق تشافي هرنانديز، وبايرن ميونيخ الألماني.

وكشف السفير الأرجنتيني أن هناك أيضا محادثات بشأن اقامة مباراة في مارس المقبل بين المنتخبين الأرجنتيني والقطري في الدوحة.

ويأتي الحديث عن إمكانية إقامة دورة رباعية في البلد المضيف لنهائيات كأس العالم 2022، بعد أن قام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بزيارات دبلوماسية لعدة دول في أميركا الجنوبية في وقت سابق من هذا الشهر، بما في ذلك الأرجنتين.

وعلى خلفية تلك الزيارة، من المرجح أن توقع قطر والأرجنتين 10 اتفاقيات تجارية قبل نهاية هذا العام، بحسب ما كشف هرنانديز.

والرئيس الحالي للأرجنتين ماوريسيو ماكري، الذي يقال بأنه يتمتع بصداقة شخصية وثيقة مع الأمير، هو الرئيس السابق لبوكا جونيورز.

وإذا أقيمت هذه الدورة أو أي دورة أخرى، فمن المرجح تلعب مبارياتها في الملاعب التي سيتم استخدامها خلال نهائيات كأس العالم 2022.

الأرجنتين السد برشلونة روما قطر كأس العالم
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب