يهم المنتخب المغربي.. كرواتيا تهزم الدنمارك وبلجيكا تتجاوز ويلز بدوري الأمم

يهم المنتخب المغربي.. كرواتيا تهزم الدنمارك وبلجيكا تتجاوز ويلز بدوري الأمم

أشعل المنتخب الكرواتي صراع التأهل للأدوار النهائية من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه الدنماركي 2 /1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى بالمستوى الأول للمسابقة.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة عن نظيره الدنماركي، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات بالبطولة.

وافتتح بورنا سوسا التسجيل للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 49، ثم أدرك كريستيان إريكسن التعادل للمنتخب الدنماركي في الدقيقة 77، غير أن لوفرو ماير نجح في تسجيل هدف الفوز للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 79.

من جهته سجل كيفن دي بروين هدفا وصنع آخر لتستفيد بلجيكا من عرض قوي في الشوط الأول لتفوز على ويلز 2-1 في مباراة بالدرجة الأولى بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم على ملعب كينغ بودوين اليوم الخميس.

وكان منتخب ويلز محظوظا لأنه لم يتأخر بأكثر من 2-صفر في الشوط الأول بعد هدفي دي بروين وميشي باتشواي، بالإضافة إلى عدد من الفرص الأخرى التي أضاعتها بلجيكا.

لكن ويلز استطاعت تقليص الفارق في وقت مبكر من الشوط الثاني عندما سجل كيفر مور بضربة رأس من مسافة قريبة.

وجمعت بلجيكا 10 نقاط من خمس مباريات. وسيتوجه الفريق إلى أمستردام يوم الأحد ويجب أن يفوز بثلاثة أهداف ليتجاوز هولندا نحو صدارة المجموعة الرابعة ويتأهل لقبل نهائي دوري الأمم العام المقبل.

وتمكن أصحاب الأرض من منح صانع اللعب إيدن هازارد 65 دقيقة من اللعب في ظل سعيه لإثبات نفسه وتعزيز لياقته قبل كأس العالم في قطر.

وحل غاريث بيل بديلا مع منتخب ويلز في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء، وهي إشارة إيجابية للمدرب روب بيج قبل مباراته على أرضه أمام بولندا يوم الأحد المقبل حيث يحاول تجنب الهبوط من الدرجة الأولى.