بنزيمة: بعد رحيل كريستيانو علمت أنني يجب أن أتطور وأغير طريقة لعبي

بنزيمة: بعد رحيل كريستيانو علمت أنني يجب أن أتطور وأغير طريقة لعبي

أعرب الفرنسي كريم بنزيمة عن رضاه بعد أن صار قائد ريال مدريد الأول عقب رحيل مارسيلو، مشيرا إلى أن رحيل زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو لعب دورا في تطوره كلاعب لأنه شعر بأنه يجب عليه تغيير طريقة لعبه وطموحه.

وقال بنزيمة في مؤتمر صحافي قبل كأس السوبر الأوروبي غدا أمام آينتراخت فرانكفورت. "صحيح أنني سجلت أهدافا كثيرة بعد رحيل كريستيانو، لكن طريقة لعبي في وجوده كانت مختلفة، كصانع. لقد ساعدني كثيرا داخل وخارح الملعب. علم أنني قادر على المزيد، وحين رحل، اضطررت إلى تغيير طريقة لعبي وطموحاتي".

وتذكر بنزيمة النجاح في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال الذي يسمح للفريق غدا بلعب كأس السوبر وقال: "كان الطريق صعبًا وجيدا جدا بالنسبة لنا لأن كل مباراة كانت معركة. اليوم حلم قد يكتمل بانتصار. إنها مباراة مهمة. جئنا من فترة إعداد جيدة ونحن مستعدون كأبطال أوروبا لتقديم كل ما لدينا للفوز بالمباراة والتتويج باللقب".

وحول الكرة الذهبية قال "لست من يقول أنا الأفضل أم لا. أقدم كل عام أقصى ما لدي في أفضل فريق في العالم".

وأضاف بنزيمة "الكرة الذهبية ليست في رأسي. المهم أولا وفي كل عام هي ألقاب الفريق. الأمور الفردية تأتي لاحقًا. أهم شيء هو الفريق".

وبخصوص تقدمه في السن، حيث سيكمل 35 عاما في ديسمبر أول المقبل قال "لا وجود للسن. صحيح أننا لم نعد صغارا لكننا ندرب أجسادنا كثيرا في الملعب وخارجه ونرتاح جيدا. لدينا فريق جيد".

وعن مسيرته مع الريال قال "لم أتخيل حمل شارة القيادة. وصلت إلى هنا وعمري 21 وكل ما في رأسي هو التتويج بدوري الأبطال والانتصار والفوز بالألقاب. كوني قائد ريال مدريد مسألة تجعلني سعيدًا وفخورا بعملي. أنا أساعد زملائي لتحقيق الفوز وأسجل وأصنع وأود أن أقدم أمورا جيدة للجمهور".