إنفانتينو: المونديال بأمريكا الجنوبية أمر رائع

إنفانتينو: المونديال بأمريكا الجنوبية أمر رائع

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس الاثنين، من الأرجنتين "أنه سيكون من الرائع تنظيم المونديال في أمريكا الجنوبية"، في إطار جولة قام بها في عدة دول في المنطقة بحثا عن دعم لمقترحه بشأن تنظيم منافسات كأس العالم كل عامين.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عقده بجانب رئيس اتحاد الأرجنتين لكرة القدم، كلادويو تابيا: "بالتأكيد، سيكون ملف ترشيح أمريكا الجنوبية قويا للغاية. أمريكا الجنوبية تعيش كرة القدم بطريقة مختلفة، فقلب كرة القدم هنا. سيكون من الرائع التفكير في تنظيم المونديال في أمريكا الجنوبية".

وأشار رئيس الفيفا، الذي وصل إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس الأحد، إلى أن "هناك اهتمام كبير في الوقت الراهن بتنظيم الكثير من منافسات كأس العالم"، رغم فقدان "الثقة" في الاتحاد خلال السنوات الأخيرة بسبب فضائح فساد مختلفة.

ودافع إنفانتينو عن مقترحه بشأن إقامة المونديال كل عامين، حيث قال إن هذا "سيجلب مزيد من المنافسة رفيعة المستوى ومزيد من الأمل والإثارة ومزيد من فرص تنظيم المونديال أيضا".

وأردف: "إذا لم ننظم المونديال كل عامين، فسنحتاج إلى 24 عاما لكي يعود إلى قارة ما، هذا إذا أردنا إجراء تناوب حقيقي بين القارات المختلفة، و24 عاما أكثر من جيل من الجمهور"، وأشار أيضا إلى أن السنوات الماضية شهدت "الحديث كثيرا عن الأندية دون طرح المنتخبات الوطنية على مائدة المفاوضات".