بنفيكا يمنح سبورتنغ فرصة الابتعاد بالصدارة

بنفيكا يمنح سبورتنغ فرصة الابتعاد بالصدارة

واصل بنفيكا مسلسل نزيف النقاط في الدوري البرتغالي بتعادل جديد وهذه المرة في عقر داره بهدف لمثله أمام ناسيونال الاثنين في إطار الجولة الـ15 من المسابقة.

وعلى ملعب (النور) في لشبونة، تقدم أصحاب الأرض بعد مرور 14 دقيقة من بداية اللقاء عن طريق لاعب الوسط الشاب فرانسيسكو ليونيل سيلفا "تشيكينيو".

لم يتمكن الفريق العاصمي من الحفاظ على تقدمه، ليمنح ناسيونال فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 48 بفضل المهاجم الهندوري برايان روتشيز.

وتعد هذه المباراة الثانية على التوالي التي يسقط فيها "النسور" في فخ التعادل، بعد الجولة الماضية أمام الغريم التقليدي بورتو والتي انتهت بنفس النتيجة.

ومنح بنفيكا بهذا التعادل فرصة ذهبية لجاره اللدود سبورتنج لشبونة للابتعاد بالصدارة بفارق 6 نقاط، في حالة فوز الأخير الثلاثاء على بوافيشتا، بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني.

ليس هذا فحسب، بل أصبح حامل اللقب مهددا أيضا بفقدان الوصافة في حالة فوز بورتو (32 نقطة) الليلة خارج قواعده على الصاعد حديثا فارينسي.

بينما بات رصيد ناسيونال 14 نقطة في المركز الـ14.

وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم، استعاد سانتا كلارا ذاكرة الفوز في عقر دار ريو أفي بهدف مقابل اثنين، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، فيما ظل رصيد ريو أفي عند 15 نقطة في المركز الـ12.

وبالمثل عاد بيلينينسيش لدرب الانتصارات بهدفيه في شباك ضيفه تونديلا، ليرتفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر، أما تونديلا فظل رصيده عند 15 نقطة في المرتبة الـ13.