نادال: تغير الطقس في باريس سيصعب مهمتي

نادال: تغير الطقس في باريس سيصعب مهمتي

يرى الإسباني رافاييل نادال ملك بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أن تغير الطقس في بطولة رولان غاروس سيصعب من حملة دفاعه عن لقب البطولة الفرنسية.

ويتطلع نادال المصنف الثاني على العالم لتعزيز رقمه القياسي والفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة عشر، لكن البطولة التي تنطلق اليوم الأحد جرى تأجيل موعد انطلاقها الأصلي بسبب جائحة كورونا.

وأوضح نادال أن الطقس البارد سيؤثر على سرعة لعبه وسيبطئ من إيقاعه على الملاعب الرملية ذات الأرضية الحمراء، لكن النجم الفائز بـ19 لقبا في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى أكد أنه مستعد لتحد أخر.

وقال نادال "الأجواء هنا ربما هي الأصعب بالنسبة لي في رولان غاروس لعدة حقائق مختلفة، الكرة أبطء كثيرا وأثقل، الطقس بارد للغاية، الإيقاع بطيء، بالتأكيد الاستعدادات أقل من المعتاد، لكني هنا من أجل القتال ولكي ألعب بأكبر قدر من القوة، لكي أمنح نفسي فرصة".

واتفقت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم مع نادال في رؤيته واعترفت بأنها ستجد صعوبة في التأقلم، "أعاني مع البرد".

وقالت اللاعبة الفائزة بلقب بطولة فرنسا في 2018 "من الغريب بعض الشيء خوض رولان غاروس في نهاية شتنبر، لكن من الرائع أننا حظينا بفرصة اللعب في هذه البطولة".

وخاض النمساوي دومينيك ثيم أخر مباراتين نهائيتين في رولان غاروس في مواجهة نادال، لكنهما لن يلتقيا هذا العام بموجب قرعة البطولة.

ووصل ثيم /27 عاما/ إلى فرنسا وهو مفعم بالثقة بعد أن حقق اللقب الأكبر في تاريخه وفاز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة الشهر الماضي ليحصد أولى ألقابه في الغراند سلام.

وقال ثيم "لقد حققت هدفا كبيرا، أي شيء يتحقق الآن سيكون بمثابة مكافأة".

وأضاف "أحاول عدم التفكير كثيرا في بطولة أمريكا المفتوحة، لكن التركيز على هذه البطولة الجديدة، كتحد جديد، لكي أصبح في أفضل صورة ممكنة منذ البداية، خاصة هنا في رولان غاروس، حيث عشت أربع سنوات مجنونة ببلوغ المربع الذهبي مرتين والنهائي مرتين".

ورشح ثيم الإسباني نادال للفوز بلقب رولان غاروس على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول على العالم، وقال "إنه المرشح الأبرز بسبب تجاربه السابقة".

وأشار "لقد فاز باللقب 12 مرة، وهو أمر لا يصدق، ربما الأوضاع أفضل بالنسبة لنوفاك، لكن رافا أقرب من نوفاك للفوز بسبب جميع ألقابه".

وقرر منظمو بطولة فرنسا المفتوحة اتباع الإرشادات الحكومية وتقليص الحضور الجماهير في المدرجات إلى 1000 مشجع فقط في اليوم نظرا لزيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا.