منتخب مصر يصل إلى ياوندي.. والطاقم الطبي لـ"الفراعنة" يكشف حالة الشناوي وفتحي

منتخب مصر يصل إلى ياوندي.. والطاقم الطبي لـ"الفراعنة" يكشف حالة الشناوي وفتحي

وصلت بعثة المنتخب المصري إلى مدينة ياوندي الكاميرونية اليوم، بعد أن أدت أمس بدوالا مباراة دور ثمن كأس أمم إفريقيا أمام كوت ديفوار، والتي انتهت بفوزه 5 / 4 بضربات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وذكر الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن البعثة غادرت ظهر اليوم مدينة دوالا متجهة مرة أخرى إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، استعدادا للقاء المغرب على ملعب أحمدو أهيدجو ضمن مباريات دور الربع.

وكانت اللجنة المنظمة قد قررت تقديم موعد المباراة لمدة ساعة بعد قرار إقامتها ومباراة السنغال وغينيا على ملعب واحد في اليوم نفسه بعد غلق ملعب أوليمبي الذي شهد حادثة التدافع الجماهيري قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر في دور الستة عشر.

وأضاف أن المنتخب خاض تدريبًا بدنيًا واستشفائيا قبل السفر إلى ياوندي، إذ فضل الطاقم التقني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدرب، إقامته في مقر إقامة الفريق بدوالا، حيث تم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، الأولى تضم الذين شاركوا في المباراة، حيث أدوا تدريبا استشفائيا في حمام السباحة بينما أدت المجموعة الثانية تدريبًا بدنيًا.

وشارك في التدريب جميع اللاعبين، ما عدا محمد الشناوي الذي أصيب خلال مباراة الأمس، فيما أظهرت الأشعة التي خضع لها صحة تشخيص إصابته بشد في العضلة الخلفية تستوجب برنامجًا علاجيًا متكاملًا، كما أظهرت الأشعة إصابة حمدي فتحي بإجهاد في العضلة الضامة.

يشار إلى المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي بالفوز ببطولة أمم إفريقيا إذ توج بها سبع مرات، منها ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010.