الكاميرون تكتفي بهدفين لبلوغ ربع النهائي على حساب جزر القمر "المكافح"

الكاميرون تكتفي بهدفين لبلوغ ربع النهائي على حساب جزر القمر "المكافح"

حجز منتخب الكاميرون، صاحب الضيافة، مقعده في دور الثمانية ببطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، إثر فوزه المنطقي على منتخب جزر القمر "المكافح" (2-1) في اللقاء الذي احتضنه ملعب (بول بيا) اليوم الاثنين ضمن مواجهات دور الـ16.

ووسط غيابات عديدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين صفوفه، من بينها حارسيه معاذ أوسيني وعلي أحمدا، فضلا عن إصابة الحارس الأساسي سليم بن بوينة في دور المجموعات، دخل منتخب جزر القمر المباراة بدون حارس مرمى، ليقع الاختيار على الظهير الأيمن شاكر الهدهور، ليقوم بهذا الدور.

معاناة "المرابطون" في المباراة لم تقف عند هذا الحد، بل إنهم وجدوا أنفسهم منقوصين من لاعب منذ الدقيقة 7 من انطلاق اللقاء بعد طرد القائد نديم عبدو ببطاقة حمراء مباشرة.

ورغم كل هذا الصعوبات، إلا أن لاعبي جزر القمر لعبوا بشجاعة كبيرة، حتى إن هدف أصحاب الأرض تأخر حتى الدقيقة 29 بقدم كارل إيتوكو كامبي بتسديدة من داخل المنطقة.

وجاء هدف إنهاء المباراة في الدقيقة 70 بقدم هداف البطولة وقائد "الأسود غير المروضة" فينسنت أبوبكر الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف.

وفي الدقيقة 81، قلص القمريون الفارق بهدف رائع من تسديدة بعيدة المدى من مخالفة أطلقها يوسف ماشانغاما.

وشهد اللقاء تألق الهدهور في حراسة المرمى، حيث أنه ذاد عن مرماه ببسالة أمام أكثر من فرصة محققة للكاميرونيين.

وبهذه النتيجة يضرب بطل القارة السمراء 5 مرات موعدا في دور الثمانية مع مفاجأة البطولة حتى الآن، منتخب جامبيا الذي تأهل اليوم بهدف في شباك غامبيا، يوم السبت المقبل على ملعب (غابوما) في دوالا.

في المقابل، يعد تأهل منتخب جزر القمر لهذا الدور إنجازا في حد ذاته، لاسيما وأنه الظهور الأول له وسط كبار القارة السمراء.