الكعبي: الإصابَة لنْ تمنعنِي من بلُوغ حُلم المنتَخب والاحتِراف نحْو أورُوبا يُغرينِي

الكعبي: الإصابَة لنْ تمنعنِي من بلُوغ حُلم المنتَخب والاحتِراف نحْو أورُوبا يُغرينِي

رغم إصابته وغيابه عن نهضة بركان خلال فترة الاستعدادات للموسم الجديد، إلا أن أيوب الكعبي، المهاجم الجديد للفريق، متفائل بمستقبله في البطولة الاحترافية، كما أنه يعد متتبعيه بالعودة بشكل قوي لبلوغ حلمه المتمثّل في قيادة هجوم "الأسود" في المحافل الدولية.

- كيف جاء اختيارك لفريق نهضة بركان من بين عروض خليجية ووطنية؟

القرار اتخذته بإيعاز من إدارة الراسينغ البيضاوي، وكذا بالمشاورة مع مجموعة المقرّبين، واخترت فريق نهضة بركان بالنظر إلى العرض المقدّم، والذي اعتبرته عرضا جيدا ومناسبا لطموحاتي المستقبلية.

- هل تعتقد أن الإصابة ستحد من نجاعتك الهجومية مع فريقك الجديد؟

لا أنكر أنني تأثّرت بعد الإصابة، لكنني سأعود بقوة من خلال التداريب المكثّفة والتي ستمنحني قوة كبيرة للعودة بشكل أفضل.. وبالمناسبة فأنا أقترب من العودة إلى استئناف الاستعدادات بشكل عاد مع المجموعة، وسأكون مع رفاقي في التداريب بعد 15 يوما.

- توّجت بلقب هداف القسم الثاني الموسم الماضي برصيد 23 هدفا، هل ستنافس على لقب هداف البطولة الاحترافية؟

لما لا.. سأعمل بشكل مكثف لتسجيل أكبر عدد من الأهداف في أول موسم لي في البطولة الاحترافية، وأرغب فعلا في أن أضع بصمتي مع فريقي الجديد، وليس مستبعدا أن أفوز بلقب الهداف.

- عند مواجهة نهضة بركان للراسينغ البيضاوي في الدوري.. كيف سيكون رد فعلك؟

حقيقة من الصعب أن يواجه اللاعب فريقه السابق، خصوصا في فريق تعتبره عائلتك الثانية، لكن سأكون احترافيا وسألعب المباراة دون عاطفة لأنني ملتزم بعقد احترافي ولا يمكن التساهل في مثل هذه الحالات.

- هل ستقبل بالانتقال إلى فريق مغربي آخر بعد بركان؟

حاليا أفكر فقط في بناء مستقبلي مع نهضة بركان ولا يمكنني أن أشغل بالي بأي شيء غير ذلك، ومن بين الشروط التي سأضعها للانتقال إلى فريق آخر هي أن يكون فريقا أوروبيا وذلك من أجل تحسين مستواي الكروي إن شاء الله.

- حرمتك الإصابة من المشاركة مع منتخب المحليين استعدادات تصفيات الشان.. كيف تعاملت مع ذلك؟

سأتجاوز الإصابة بالعمل والتداريب، وسأحاول تدارك ما فاتني بعد ذلك، غيابي عن منتخب المحليين لم أكن أضعه في الحسبان، لكن قدر الله وما شاء فعل، وأنا الآن أمام تحدٍ كبير سأواجهه وأنا كلي ثقة هذه المرة للعودة إلى المنتخب المحلي، ولما لا أن أكون ضمن قائمة لاعبي "الأسود" في كأس إفريقيا المقبلة أو نهائيات كأس العالم.

- دخلتم نهائي النتيفي بقميص يحمل صورة نوري.. ما هي رسالتك له؟

أتمنى له كباقي العالم الشفاء العاجل والعودة إلى الميادين لأنه يتميّز بموهبة جيدة، ولعبه لأياكس أمستردام الهولندي ما هو إلا دليل على أهميته داخل المنظومة الكروية للفريق، ونتمنى أن نسمع عنه أخبارا جيدة في قادم الأيام.