لزعر لهسبورت: أركّز على التحضِير لانطلاقَة الموْسم وأترُك دراسَة العرُوض لوَكيل أعمالِي‎

لزعر لهسبورت: أركّز على التحضِير لانطلاقَة الموْسم وأترُك دراسَة العرُوض لوَكيل أعمالِي‎

في ظل الشائعات الكثيرة التي تحوم حول مغادرة اللاعب لفريق نيوكاستل الإنجليزي، لعدم دخوله ضمن قناعات الطاقم التقني لـ"الماغبايز"، قبيل أيام من انطلاق الموسم الكروي الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز، خصَّ الدولي المغربي أشرف لزعر جريدة "هسبورت" بدردشة قصيرة، أكَّد خلالها أن تركيزه منصب حول ظهوره على أرضية الميدان واستعادة مستواه المعهود، دون أن يخفي تطلعاته المستقبلية رفقة المنتخب الوطني المغربي.

- كيف يستعد أشرف لزعر لانطلاقة الموسم الجديد؟

خلال الظرفية الحالية، أستعد بشكل جيّد وبالجدية المطلوبة، من أجل أن يستعيد أشرف لزعر مقوّماته ومؤهّلاته المعهودة، قبل أيام من انطلاق الموسم الكروي الجديد.

- ماذا عن شائعات "الميركاتو"؟

أحاول عدم متابعة كل تلك الشائعات التي تتحدَّث عن رحيلي من فريق نيوكاتسل الإنجليزي هذا الصيف، وأركِّز فقط على إيجاد المناخ والظروف السليمة للتحضير بشكل جيد للموسم المقبل، وأترك تدبير أمور "الميركاتو" ودراسة العروض لوكيل أعمالي كاتولي بتنسيق مع أسرتي.

- ما الفرق بين الكرة الإنجليزية والإيطالية؟

ليس هناك فوارق كبيرة في الممارسة، كرة القدم هي نفسها في مختلف أنحاء العالم.. لكن، الأمر الذي يمكن تأكيده أنه في كرة القدم الإيطالية، نعتمد كثيرا على التحضير على الجانب "التكتيكي" والبدني بنسبة أكبر، قياسا بباقي الدوريات الأوروبية.

- وماذا عن المنتخب الوطني و"حلم" بلوغ "مونديال 2018"؟

يعد التأهّل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا سنة 2018، تحديا جد كبير بالنسبة إلينا نحن اللاعبين، وهو الطموح الذي انتظرناه لسنوات عدة، ونتطلّع هذه السنة إلى تحقيق المبتغى وإرضاء المغاربة ببلوغ "المونديال".

- ما هي طموحاتك المستقبلية؟

دوما ما أتطلَّع إلى إحراز كل الألقاب الممكنة مع الأندية التي أمارس فيها، وذلك لكي تتذكرني الأجيال القادمة بما حققَّه أشرف لزعر في مسيرته الكروية.