الأرجنتين تستضيف بيرو على ملعب "لا بومبونيرا"

الأرجنتين تستضيف بيرو على ملعب "لا بومبونيرا"

كشف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن المنتخب الوطني سيستضيف نظيره البيرواني في إطار الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا يوم 5 أكتوبر/تشرين أول المقبل على ملعب "لا بومبونيرا".

ونشر الاتحاد الأرجنتيني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "رسميا: الأرجنتين وبيرو على ملعب بوكا جونيورز. الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق على استضافة ملعب بوكا للمباراة المقبلة للمنتخب الأرجنتيني أمام بيرو، في الجولة الـ17 من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا".

وأضاف "اقترح رئيس الاتحاد، السيد كلاوديو تابيا، ثلاثة ملاعب لاستضافة المباراة المقبلة في التصفيات أمام بيرو، عقب مواجهة فنزويلا في بوينوس آيرس".

وعقب سقوط "الألبيسيليستي" في فخ التعادل الإيجابي أمام فنزويلا (1-1)، تقدم الاتحاد الأرجنتيني بطلب من أجل الموافقة على أحد الملاعب الثلاثة لاستضافة مباريات المنتخب وهي: ملعب بوكا جونيورز "لا بومبونيرا"، وملعب "المونومنتال" معقل ريفر بليت، وملعب "خيجانتي دي أروييتو" معقل روساريو سنترال.

وكان الاتحاد البيرواني قد تقدم بطلب رسمي للفيفا من أجل عدم الموافقة على اللعب على ملعب لا بومبونيرا.

يذكر أن بطل العالم مرتين (1978 و1986) خاض مبارياته في التصفيات الحالية على أكثر من ملعب في مدن سان خوان وميندوزا وكوردوبا، فضلا عن ملعب المونومنتال في العاصمة بوينوس آيرس.

إلا أنه لم يتمكن من تحقيق سوى انتصار وحيد خلال الأربع مواجهات التي خاضها على الأخير.

ويتسع ملعب المونومنتال لنحو 62 ألف مشجع، بينما يتسع ملعب لا بومبونيرا لـ49 ألف فقط.

وتعود آخر مباراة تخوضها الأرجنتين في التصفيات على ملعب "البوكا" لـ16 نوفمبر/تشرين ثان 1997 وكانت أمام كولومبيا وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما كانت المباراة التي تسبقها قبل نحو 24 عاما وتحديدا في 7 أكتوبر/تشرين أول 1973 أمام باراجواي وانتهت لصالح أصحاب الأرض (3-1).

بينما كانت المرة الأخيرة التي تلعب فيها الأرجنتين على ملعب المونومنتال في 21 نوفمبر/تشرين ثان 2012 في إطار ودي أمام البرازيل وانتهت بفوز الأرجنتين (2-1).

وقبل جولتين من انتهاء التصفيات، يحتل رفاق النجم ليونيل ميسي المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه لخوض الملحق أمام ممثل الأوقيانوس